قبل برودة الجو.. تعرف على كيفية حماية حيوانك الأليف من الشتاء

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 03:43 مساءً
كتب : سعيد خالد

تعاني الحيوانات الأليفة في الطقس البارد، على الرغم من أن بعض الحيوانات قادرة على التعامل مع الظروف البادرة، إلا أن معظم حيواناتنا الأليفة ليست كذلك، لهذا السبب نحتاج إلى ضمان حمايتهم في هذا الوقت من العام.

اقرأ ايضًا: "مصاصة الدماء".. أنثى البعوض تهدد حياة المصريين

تقضي الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط معظم وقتهم في الهواء الطلق ومعرضون لخطر أكبر خلال الأشهر الباردة، لذلك ، يجب علينا القيام ببعض الأشياء لجعل حياتهم أكثر راحة، وبطبيعة الحال لتكون آمنة.

وبالتالي نستعرض أبرز الطرق الوقائية لجعلهم أكثر حماية في الطقس البارد:

الفحص الطبي

شريحة 3 من 29: قد تسوء بعض الحالات الطبية المزمنة خلال فصل الشتاء ، لذلك من المهم أن تأخذ محبوبتك للفحص قبل أن تنخفض درجات الحرارة.

قبل أن يعلن الطقس البارد عن وصوله ، عليك الذهاب بحيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري لفحصه والتأكد من سلامته فهناك بعض الأمراض المزمنة في مثل تلك الظروف قد تزداد سوءا خلال فصل الشتاء.

* التمشية أقل

شريحة 4 من 29: حدد مقدار الوقت الذي تقضيه في المشي لتجنب تعريض حيوانك الأليف إلى البرد لفترة طويلة من الزمن.  تأخذ في الاعتبار سلالة وحجم وعمر الكلب.

عليك أن تحدد الوقت الذي تقضيه في المشي برفقة حيوانك لتجنب تعريض حيوانك الأليف إلى البرد لفترة طويلة من الزمن. حيث أن تلك الخطوة تؤخذ في الاعتبار على حسب سلالة وحجم وعمر الحيوان خاصةً الكلاب.

فإذا كان الحيوان يملك فرو سميك وطويل ، فيمكنه تحمل درجات حرارة منخفضة أفضل من الحيوانات ذات الشعر القصير.

* مراقبة درجة الحرارة

شريحة 7 من 29: إذا وجدت أن حيوانك الأليف يهتز ، أو لا يهدأ ، أو ضعيف بشكل عام عند تعرضه لدرجات حرارة منخفضة ، فاحضره معه.

من المهم أن تكون قادرًا على تحديد علامات انخفاض حرارة الجسم في الحيوانات الأليفة إذا وجدت أن حيوانك الأليف يهتز أو لا يهدأ أو يكون ضعيفًا بشكل عام عند تعرضه لدرجات حرارة منخفضة ، فإذهب به للطبيب.

* ضعهم في مأوى

شريحة 10 من 29: على عكس الحيوانات الأخرى ، ليست الكلاب مجهزة للنوم بالخارج في الطقس البارد.  انهم بحاجة الى المأوى المناسب.  إذا احتاجوا إلى النوم في بيت للكلاب ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل بيت الكلب أكثر ملاءمة لفصل الشتاء.

على عكس الحيوانات الأخرى ، ليست الحيوانات الأليفة مجهزة للنوم بالخارج في الطقس البارد، انهم بحاجة الى المأوى المناسب لحمايتهم من البرد.

*الاسعافات الأولية

شريحة 18 من 29: احصل على مجموعة الإسعافات الأولية لمحبوبتك في فصل الشتاء.  قد تحتاج إلى شيء وأنت محاصر في المنزل بسبب الظروف الجوية القاسية.

لابد من أن تمتلك مجموعة الإسعافات الأولية لحيوانك في متناول اليد خلال فصل الشتاء، قد تحتاج إلى شيء وأنت محاصر في المنزل بسبب الظروف الجوية القاسية.

اقرأ أيضا