بحضور وزراء 120 دولة.. عبد الدايم تلقي كلمة مصر في المؤتمر العام لليونسكو

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 11:32 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

تلقي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، مساء اليوم الثلاثاء، كلمة مصر خلال فعاليات منتدى وزراء الثقافة والذي يأتي في إطار الدورة 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بمقرها الدائم في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور وزراء ثقافة وممثلوا 120 دولة، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو، والدكتورة هبه يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

قالت عبد الدايم، إن الكلمة تأتي في بداية الجلسة الرابعة التي تناقش موضوع "الثقافة في الساحات العامة .. محرك للتحول الاجتماعي والحضاري"، ويسبقها ثلاثة جلسات تدور حول الثقافة والتراث، والطاقة المتجددة للحوار والسلام، والثقافة فى قلب التعليم .. بعداً اساسياً للتنمية البشرية والابتكار، إلى جانب الاستثمار فى الثقافة والابداع من اجل التنمية المستدامة.

وزير الثقافة تكرم 12 شخصية من رواد الفنون باحتفالية 150 سنة أوبرا

وأضافت: "المشاركة تعكس التقدير الدولى لمصر وتعكس ثقلها وريادتها الحضارية ، فالقوى الناعمة نجحت في فتح آفاق للتواصل مع مختلف الدول، لان منظومة الإبداع العالمية تعمل على تأسيس شراكة فكرية ومعرفية تسعى لدعم وتوطيد العلاقات والروابط بين الشعوب".

ومن المنتظر ان تعقد وزير الثقافة، لقاءات مع عدد من نظرائها والشخصيات المشاركة، منهم استليانى ميندوتى وزيرة الثقافة في اليونان، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية.

اقرأ أيضا