يوم الطفل "Children's Day".. كيف تجعلك ابنك "ذكيًا" في خطوات بسيطة؟

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 01:28 مساءً
كتب : سعيد خالد

يحتفل العالم بيوم 20 من نوفمبر من كل عام بـ يوم الطفل العالمي، وذلك حيث الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وُقعت في مثل هذا اليوم عام 1989 صادق عليها 192 دولة.

اقرأ ايضًا: بذور سحرية.. طبيب يكشف عن علاج مشاكل الإنجاب للرجال

والأطفال هم بذور المستقبل، حيث الإهتمام بهم كبير وتنشأتهم على أسس سليمة كونهم أعمدة الكون المستقبلة.

ونرصد خلال السطور التالية بعض المفاتيح التي اكتشفها الفيلسوف إريك بيكر لجعل الطفل أكثر ذكاءً:

1- دروس الموسيقىشريحة 2 من 11: تشير دراسة نشرت في صحيفة العلوم النفسية إلى أن الموسيقى تعمل على تحسين معدل الذكاء.  في المقارنة بين مجموعتين من الأطفال ،

تعمل الموسيقى على تحسين معدل الذكاء، حيث أنه في المقارنة بين مجموعتين من الأطفال ظهر أن أولئك الذين كانوا في الدروس الموسيقية أكبر في معدل الذكاء من المجموعة التي لم تكن في تلك الدروس وأثبت الدراسات أنه يتم تطوير أدمغة الموسيقيين بطريقة تجعلهم يقظين ومهتمين بالتعلم ، على استعداد لرؤية الأشياء بهدوء وموضوعية.

2- ممارسة الرياضةشريحة 3 من 11: فوائد الحصول على حياة نشطة واسعة.  إن تشجيع الروتين الذي يتضمن الرياضة سيجلب فوائد أطفالك لبقية حياتهم ومساعدتهم في الحصول على أداء أكاديمي أفضل.  يقول بيكر:

يقول بيكر أن ممارسة الرياضة وأهميتها للأطفال "وجود حالة بدنية جيدة يزيد من قدرتك على التعلم" كما أنه وجدت دراسة ألمانية بعنوان Spark أن السرعة التي يحتفظ بها الأطفال بالمفردات تزداد بنسبة 20٪ بعد ممارسة الرياضة.

3- اقرأ معهمشريحة 4 من 11: استغل الوقت الذي تقضيه مع أطفالك لتعزيز مهارات القراءة لديهم.  يقول بيكر:

خلال قضاء وقتك مع الأطفال فلتساعدهم على تعزيز مهارات القراءة لديهم، يقول بيكر في هذا الصدد:"عندما يتعلم طفلك القراءة ، لا تعرض عليه الصور الموجودة في الكتب فقط ، بينما تقوم بكل القراءة" لذلك فإن مشاركتهم في القراءة ستزيد من ثقتهم في أنفسهم أطفالهم وتسمح لهم بالعمل بشكل أفضل في الفصل.

4- تجنب إضاعة ساعات النومشريحة 5 من 11:

يقول بيكر: "هناك علاقة بين الدرجات ومتوسط ​​كمية النوم فحتى 15 دقيقة من النوم تحدث فرقًا" ووفقًا لدراسة أمريكية فإن الأطفال الذين حصلوا على أعلى الدرجات ينامون بمعدل 15 دقيقة في المتوسط ​​أكثر من أولئك الذين حصلوا على درجة أقل.

5- النظام الغذائيشريحة 8 من 11: النظام الغذائي المتوازن هو مفتاح التطور المتكامل لطفلك.  إنها أيضًا طريقة للمساعدة في الحفاظ على مستواك الأكاديمي مرتفعًا.  ومع ذلك ، من الشائع أن يشعر الأطفال بالحماس تجاه

اتباع نظام غذائي متوازن هو مفتاح التنمية المتكاملة للطفل، كما أنه طريقة للمساعدة في الحفاظ على المستوى الأكاديمي مرتفعًا.

اقرأ أيضا