إعدام قاتل "كفيفة" الشرقية وحبس شريك الجريمة 10 سنوات

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 07:02 مساءً
كتب : دينا سليمان

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين أسامة الحلواني، وباسم جاويش وسكرتارية تامر عبد العظيم، وفلبس صبحي، في جلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، التصديق على قرار فضيلة مفتي الديار المصرية، بالإعدام شنقا لـ مبيض محارة، قام بقتل سيدة عجوزة وسرقتها في عيد الأضحى.

كما عاقبت المحكمة المتهم الثاني في القضية بالسجن 10 سنوات، جيث أن المحكمة قد أحالت أوراق القضية الشهر الماضي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي فيها.

بداية الواقعة يوم 26 أغسطس من عام 2018، عندما تلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من مركز شرطة بلبيس بالعثور على "سميعة محمد الصغير الفولي، 80 سنة، كفيفة تقيم بمفردها.

الإعدام لـ"مسماري" المتهم الأول في قضية الواحات البحرية

على الفور انتقل ضباط مباحث بلبيس، برئاسة الرائد نبيل غيث، رئيس المباحث، للتحري والفحص وتبين أن السيدة تم ذبحها وأن الحادث بهدف السرقة، حيث تبين بعثرة محتويات غرفة نومها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7832 إداري مركز شرطة بلبيس لسنة 2018.

كشفت التحقيقات التي قام بها ضباط إدارة البحث الجنائي، برئاسة العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لفرقة جنوب الشرقية، قيام كل من" سالم. م. س" 30 سنة، مبيض محارة، و"إبراهيم ن. ح" 20 سنة، حلاق، مقيمان قرية غيتة، بإرتكاب الواقعة، حيث قاما المتهم الأول بالذبح والثاني كان دوره قاصر على مراقبة الأجواء بالقرب من المسكن وقاما بسرقة 500 جنيه من مسكنها، وتم القبض عليهما وإحالتهما لجنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.