بعد تصدرها تريندات جوجل.. استمتع بأبرز الأغاني التي خطفت قلوب عشاق فيروز

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 03:49 مساءً
كتب : آية محمود

تصدرت الفنانة الراحلة فيروز "تريند" الأكثر بحثًا، عبر محرك البحث "جوجل"، وذلك بمناسبة ذكرى ميلادها.

وفيروز اسمها الحقيقى هو نهاد رزق وديع حداد، وهى من مواليد 21 نوفمبر سنة 1935، وكانت انطلاقتها الحقيقية عندما بدأت تغنى من ألحان عاصى الرحبانى الذى تزوجته بعد ذلك، وتعاونت معه ومع أخيه منصور الرحبانى فى تقديم المئات من الأغانى والمسرحيات الغنائية.

بدأت فيروز مشوارها الفني بأغنية "جارة الوادي" في الإذاعة اللبنانية عندما اكتشفها فليفل حتي ألف لها مدير الإذاعة حليم الرومي أول أغنياتها.

ومن أروع ما غنت فيروز، أغنية حبيتك بالصيف معزوفة رائعة على قلوب المستمعين تنشد لهم الهجر والفراق وانتظار الحبيب وهي من كلمات الأخوين رحباني منصور وعاصي، لا تزال هذه الأغنية تحتل مساحة في قلوب محبي فيروز.

أغنية زهرة المدائن واحدة من أشهر أغاني فيروز وأعذبها وأجملها، تهديها السيدة إلى مدينة القدس وغنتها بعد هزيمة العرب في حرب حزيران 1967، وزهرة المدائن هو الاسم الذي كان يطلق قديمًا على مدينة القدس التاريخية، والأغنية من تأليف وتلحين الأخوين رحباني، وتصلي فيها الفنانة فيروز إلى القدس.

من ضمن أجمل أغاني فيروز اغنية "سألوني الناس"، التي كتبها منصور ولحنها زياد الرحباني في أولى ألحانه لوالدته وقد كتبها منصور للتعبير عن ألمه لمرض شقيقه عاصي الذي منعه المرض من مشاركته التأليف والتلحين كعادتهما.

و حملت كلمات الأغنية "لأول مرة ما بنكون سوا" هذا الشعور الخالص، ونالت الأغنية شهرة، وأصبحت من أشهر وأجمل ما غنت فيروز.

"نسخة طبق الاصل".. شاهد ميرهان حسين تتحول بالمكياج إلى فيروز!