برلماني: الصعيد شهد جهدًا ملموسًا في خدمات البنية التحتية

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 04:22 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب أحمد نشأت منصور عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر سوهاج، أن مشروعات البنية التحتية شهدت تغيرًا جذريًا خلال السنوات القليلية الماضية في ظل اهتمام القيادة السياسية بهذا الملف، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي زيادة تدفق الاستثمارات الخارجية والداخلية.

وأضاف "نشأت" أن الصعيد شهد جهدًا ملموسا من جانب وزارة الإسكان خاصة في ظل التوسع في توصيل خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب للقرى، بما يخدم أهالي الصعيد، بالإضافة إلى التوسع في شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية اللازمة للاستثمار.

وأشار نشأت إلى أن احتلال مصر للمرتبة الثانية في قائمة الدول الافريقية فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية، لم يأت من فراغ وإنما جاء في ظل اهتمام ووعي من القيادة السياسية بأهيمة تحسين خدمات البنية التحتية.

وأوضح نشأت، أن الاهتمام بالبنية التحتية وتطوير المرافق ينعكس بشكل أساسي على مستوى معيشة المواطن، حيث إن هناك مئات المليارات التي أنفقت في البنية الأساسية على مشروعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف صحي والطرق وغيرها، بهدف رفع مستوى المعيشة.

وتابع " الاهتمام بالبنية التحتية وتحسينها ينعكس على مناخ الاستثمار، ويفتح المزيد من فرص العمل، بما ينعكس في النهاية على المواطن من تحسن المعيشة وزيادة للسلع والخدمات في الأسواق وهو ما لمسنا أثره في الفترة الأخيرة من انخفاض أسعار بعض السلع وانخفاض معدلات التضخم ".

اقرأ أيضا