المركز العربي الإفريقي: "طيبة 1" سيكشف الأماكن الغنية بالثروات الطبيعية

السبت 23 نوفمبر 2019 | 01:29 مساءً
كتب : سهام يحيى

صرح محمود كمال نائب مدير المركز العربي الإفريقي مصر لقطاع الإعلام السياسي، إن القمر الصناعي طيبة 1 سينطلق من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسي" بأمريكا الجنوبية، ومن المخطط أن تصل فترة عمل "طيبة -1" إلى أكثر من خمسة عشر عاماً وبالتالي سيساعد في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

وأكد نائب مدير المركز، في تصريح خاص، أن مصر تستطيع من خلال هذا القمر بأن تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات وسيعمل على تحقيق تطور كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

وأوضح "كمال" أن القمر الصناعي سيساهم في كشف الأماكن الغنية بالموارد والثروات الطبيعية في كافة محافظات مصر مما سيساهم في تحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

ولفت "كمال" أن القمر الصناعي سيساهم في زيادة وتطوير عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت واسعة النطاق لكافة ربوع مصر، مشيرا إلى أن القمر الصناعي يساهم في رصد وتحديد تحركات ما تبقى من قلة من العناصر الإرهابية ومتابعة أي عناصر ممكن تحاول أن تتسلل للداخل المصري عبر الحدود وبالتالي يساهم في مكافحة الإرهاب

اقرأ أيضا