7 مستشارين تنازلوا عن خوض انتخابات مجلس القضاة.. تعرف عليهم

السبت 23 نوفمبر 2019 | 05:24 مساءً
كتب : محمود صلاح

ينشر "بلدنا اليوم" أسماء القضاة الذين أعلنوا تنازلهم عن الترشح في انتخابات نادي القضاة، المقرر إقامتها في الـ20 من ديسمير المقبل، والذين بلغ عددهم 7 أشخاص من بينهم 4 ترشحوا على مقعد المستشارين وهم:

المستشار أحمد محمد محمود سليمان، والمستشار هشام السيد أحمد جاد، والمستشار صلاح محجوب عزوز، والمستشار محمد عبدالعزيز أبا زيد، وامَّا المرشحون على منصب الرئيس المحاكم والقضاهم هم: القاضي أحمد سمير محمود زين الدين، والقاضي محمد محمود منصور، والقاضي محمود أحمد يحيى.

وكانت قررت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، بدء تلقي الطعون في أسماء المرشحين وأسبابها حتى 31 أكتوبر الماضي.

نادي القضاة يعلن عن 74 مرشحًا في الانتخابات

وتقدم للترشح على مقعد رئيس النادي كل من المستشارين، يسري عبداللاه محمد عبدالكريم، والدكتور عبدالفتاح محمد على مسعود مراد، ومحمد عبدالمحسن عبدالرحيم منصور (الرئيس الحالي)، وأحمد فؤاد محمد الشافعي على، وشادي طارق محمد يحيى شلبي.

وتشمل الانتخابات جميع أعضاء مجلس الإدارة التي تشمل 17 مقعدا، هم مقعد الرئيس، ومقعد عن المتقاعدين، و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيا، و5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الكلية، في نادي قضاة مصر على المقاعد الـ17 هي، مقعد رئيس النادى، ومقعد عن المتقاعدين، و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيًا، و5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

رئيس استئناف الإسكندرية يعلن برنامجه لخوض انتخابات رئاسة نادي القضاة

وأعلنت اللجنة فى بيان لها، أن إجمالي عدد المرشحين بلغ 74 مرشحًا، وذلك بعد تقدم 7 قضاة بطلبات تنازل عن الترشح منهم 4 على مقاعد المستشارين وهم أحمد محمد محمود سليمان و هشام السيد أحمد جاد و صلاح محجوب عزوز و محمد عبد العزيز أبا زيد، ومنهم 3 على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة وهم أحمد سمير محمود زين الدين ومحمد محمود منصور و محمود أحمد يحيي.

وأضافت اللجنة أن القائمة النهائية شملت 5 مرشحين على مقعد الرئيس، و4 على مقعد المتقاعدين، و19 على مقاعد النيابة، و23 على مقاعد رؤساء المحاكم الابتدائية، 23 على مقاعد المستشارين.

وأجرت قائمة المستشار محمد عبد المحسن، نائب رئيس محكمة النقض رئيس النادي الحالي، عدة جولات الأسبوع الماضي، شملت أندية قضاة بني سويف والفيوم، وكفر الشيخ وطنطا والإسكندرية، ومن المقرر أن تكون الجولات اليوم في ناديي قضاة دمنهور ودسوق.

وطرحت القائمة خلال الجولات أهم بنود برنامجها وهو التقدم المحرز في الأهداف المبينة في البرنامج والرؤية المستقبلية لاستكمال تحقيق هذه الأهداف.

اقرأ أيضا