رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وداعا للمضادات الحيوية.. 3 أطعمة تعالج أمراض الشتاء

الدواء المصري

مع انخفاض درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء، تتزايد أمراض ومشاكل الجهاز التنفسي بشكل كبير، حيث تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا والسعال، وتتفاقم أعراض تلك المشاكل مع ضعف مناعة الإنسان.

طبيب يكشف عن أخطر مشاكل الرئة.. وطرق العلاج

وعلى الجانب الآخر، يمكن التغلب على تلك المشاكل من خلال بعض أنواع الفاكهة والخضراوات التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم، حيث أكدت العديد من الدراسات أن تناول النظام الغذائي المتوازن على الوقاية من الأنفلونزا والحساسية الموسمية.

ووفقاًَ لما جاء في موقع "إن دي تي في فود"، توجد 3 أطعمة شتوية تعمل على تعزيز المناعة والحماية من أمراض الشتاء ومنها:

الشمندر

صورة

يحتوي الشمندر "البنجر" على نسبة عالية من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز المناعة وضبط ضغط الدم وتنظيم عمل الدورة الدموية وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويمكن تناولها بداخل مكونات طبق السلطة، كما يمكن إضافتها أيضا إلى عدد من المأكولات مثل الحساء وشرائح اللحم المشوية.

الجزر

صورة

يعتبر الجزر من أبرز الخضراوات الغنية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، مثل الألياف والمعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين، حيث تساعد تلك العناصر على تعزيز المناعة والتخلص من الوزن الزائد بشكل آمن وسريع، ويدخل الجزر في العديد من الوجبات وأيضاً في تحضير العديد من العصائر والمشروبات الطازجة.

في يومه العالمي.. كل ما تريد معرفته عن مرض الالتهاب الرئوي

السبانخ

صورة

تعد السبانخ من أبرز أنواع الخضراوات المفيدة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم، كما تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تؤدي لتعزيز مناعة الجسم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات