رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

يتجسس على كل حساباتك.. الأمن السيبراني يحذر من جوجل كروم

جوجل

أكدت عملاق الإنترنت "جوجل" أنها تقدم تحديثًا طارئًا لمتصفح الويب "جوجل كروم" على مدار الأيام القادمة لإصلاح ثغرة أمنية شديدة الخطورة قد تسمح للمهاجمين بالتحكم في نظام "Windows" أو "macOS"، لكنها لا تؤثر على إصدارات "Android" و "iOS" من المتصفح بهذه الثغرة الأمنية، ومع ذلك، يجب أن يكون المستخدمون البالغ عددهم ملياري شخص متيقظين وأن يتأكدوا من تحديث متصفحهم.

كشف مركز "أمان" الإنترنت كيف يمكن أن تسمح الثغرة الأمنية في "جوجل كروم" للمهاجمين بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد، ويحذر المركز أيضا من أن الأكثر تعرضا للخطر هم من الكيانات الحكومية والشركات الكبيرة والمتوسطة، لا يزال يعتبر المستخدمون المنزليون في خطر، ولكن تم تقييم هذا الخطر على أنه منخفض وليس مرتفعًا.

هذه الثغرة الأمنية عبارة عن ثغرة في الاستخدام في "Blink" يمكن استغلالها إذا زار المستخدم، أو تمت إعادة توجيهه، إلى صفحة ويب تم إعدادها خصيصا، وفقا لمركز أمان، "الاستغلال الناجح لهذه الثغرة الأمنية قد يسمح للمهاجم بتنفيذ شفرة تعسفية تحصل على معلومات حساسة، وتجاوز قيود الأمان.

وفي السياق أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني العديد من التحذيرات الأمنية عالية المستوي المتعلقة بمتصفح "جوجل كروم"، كما أكد أن آخر تحديثات متصفح جوجل كروم يضم العديد من الثغرات الأمنية التي أعلنت عنها شركة جوجل العالمية، وخاصة في أنظمة (windows,Mac,Linux).

الأمر الذي دفع جوجل، إلى إصدار تحديث جديد يهدف إلى علاج الثغرات و تفادياً لاستغلالها من قبل البرمجيات الخبيثة، حيث أكد "الأمن السيبراني" أن العديد من الأجهزة التي تقوم باستخدام نسخات متصفح "جوجل كروم" سوف تتعرض للبرمجيات الخبيثة والإغلاق المفاجئ للجهاز، بالإضافة إلى عدم استجابة المتصفح للأوامر.

وينصح "الأمن السيبراني" بضرورة تحديث متصفح "جوجل كروم" إلى النسخة الأحدث التي توفرها جوجل بشكل مجاني.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات