رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"آثار الفيوم" تنظم سمينار علمي للطلاب

جامعة الفيوم

عقدت كلية الأثار بجامعة الفيوم السيمنار العلمي الطلابي بقسم الآثار الإسلامية للعام الجامعي 2019/2020 بحضور الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار والدكتور جمال محجوب وكيل الكلية السابق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم صبحي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور وليد علي خليل رئيس قسم الآثار الإسلامية وبحضور عدد من السادة الأساتذة والطلاب بالقسم.

صرح أ.د عاطف منصور أن عقد السيمنار العلمي الطلابي بقسم الآثار الإسلامية يأتي في إطار خطة الموسم الثقافي لقسم الآثار الإسلامية وفي ضوء حرص القسم على مشاركة طلابه في فعالياته العلمية والثقافية باعتبارهم إحدى أهم ركائز العملية التعليمية، مشيدًا بالمجهود المبذول من قبل إدارة قسم الآثار الإسلامية وموجهًا الطلاب على الاستمرار في المشاركة في هذا العمل العلمي الجاد.

وأثنى أ.د جمال محجوب على استمرارية النجاح والسبق الذي حققه السيمنار العلمي الطلابي، مشيدًا بمستوى أداء الطلاب وعلى موضوعاتهم العلمية القيمة التي قدموها ليتم مناقشتها وتقديم الملاحظات والتعديلات عليها.

وأعرب أ.د إبراهيم صبحي عن مدى سعادته بوجوده بين طلابه في هذا الحدث العلمي الهام والذي يحدث هذا العام بتنظيم كامل للطلاب بتوجيه وإشراف السادة الأساتذة الأفاضل بالقسم.

تضمنت الموضوعات التي تمت مناقشتها في السيمنار "الأسواق والتجار في مصر من خلال رسوم المستشرقين في القرنين الثالث عشر والرابع عشر هجري" والذي قدمته الطالبة أماني يحيى محمود صديق من الفرقة الرابعة ، و"الحاجب المنصور محمد بن أبي عامر المعافري هل كان ديكتاتوريًا أم بناء دولة" والذي قدمه الطالب حازم عبدالعال يوسف من الفرقة الثالثة، و"مقارنة بين النقوش النبطية والنقوش العربية المبكرة" والذي قدمته الطالبة صابرين عباس عبدالله سنهابي من الفرقة الثانية.

وفي نهاية السيمنار تم تسليم الطلاب المشاركين شهادات تقدير من أ.د عاطف منصور عميد الكلية وذلك لحرصهم ومشاركتهم الفعالة في السيمنار العلمي الطلابي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات