طارق شوقي يكشف حقيقة ملكية الأجانب في المدارس المصرية

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 01:52 مساءً
كتب : سارة محمود

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله في الآونة الأخيرة بشأن نسبة ملكية الأجانب في المدارس المصرية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل علي الساحة التعليمية، قائلاً إنه سيتم تطبيق القرار ولكن ليس بأثر رجعي.

وأوضح شوقي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، ويأتي ذلك وفقًا لما يتم نصه خلال قانون الشركات، وذلك يساهم بشكل كبير في ضبط هذه الأمور.

وتابع: "احنا بنرحب بالمستثمرين، ولو في حد عاوز يقدم بنسبة أكبر يقدم طلباته للوزارة على الفور، ليتم التحقق من الأمر".

يأتي ذلك خلال المؤتمر الصحفي التي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الثلاثاء لمناقشة أخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية؛ www.egmoe.org، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

كما سيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب فى المشاركة فى العمل التربوى وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وأوضحت البوابة الالكترونية أنه على الراغبين في متابعة حالة الطلب أو الاستفسار عنه، أن يقوموا بالمتابعة المباشرة من خلال حساباتهم المسجلة إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم أو التحدث إلى خدمة العملاء.

اقرأ أيضا