أبرزها علاج الاكتئاب.. 6 فوائد لا تعرفها عن المشروم واستخداماته

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 09:25 مساءً
كتب : شروق مدحت

أعلنت دراسة طبية حديثة، صادرة عن كلية الطب بجامعة "فيرجينيا كومنويلث"، عن علاج أعراض الإكتئاب من خلال استخدام "الفطر"، أو مايعرف بعيش الغراب والمشروم، وذلك نظراً لاحتوائه على مركب كيميائي يسمى بـ"السيلوسيبين"، فهو يعرف بأنه من أقوى مضادات الاكتئاب.

تعرف على فوائد "المشروم" كبديل صحي للحوم

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناول المشروم بشكل متكرر، ولكن يغفل عنها الأفراد، ومنها:

التخلص من الوزن الزائد

أكدت دراسة أمريكية، أن تناول الفطر يعمل على تنظيم مستويات السكر فى الدم، وبالتالى تساعد على فقدان الوزن، كما يفيد فى حالة مرضى السكري.

فيتامين د

يعتبر فيتامين "د" من أبرزالمكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم للحد من مشاكل العظام والربو والإكتئاب، ولهذا يعد عيش الغراب من أبرز الأغذية التي تحتوى على نسبة عاليةمن فيتامين د، بالإضافة إلى العديد من المعادن والمغذيات الأخرى.

قوة العظام

يساعد الإكثار من تناول المشروم، على تعزيز صحة العظام، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الكاليسوم والفيتامينات، التي تساعد على الحد أيضا من آلام المفاصل والعضلات.

تنظيم مستويات السكر

يحتوى الفطر على الأنسولين الطبيعي والإنزيمات التي تساعد الجسم على تكسير السكريات في الأغذية، مما يؤدي إلى تنظيم مستويات السكر فى الدم.

بالصور.. طريقة عمل المكرونة الأسباجتي بصوص المشروم

تقوية المناعة

يساعد المشروم على تعزيز المناعة بشكل كبير، وذلك يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في الحد من الوقاية بالإصابة بالعديد من أنواع السرطانات المختلفة، وأبرزها سرطان الثدي والبروستاتا.

اقرأ أيضا