مساعدات لايعرفها المواطن.. تفاصيل الخدمات المقدمة من بنك ناصر الاجتماعي

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 11:56 مساءً
كتب : رحاب الخولى

خدمات كثيرة تقدم للمواطن من خلال عدة جهات في الدولة، ولا يعلم بعض الأشخاص كيفية الوصول إليها، الأمر الذي على غراره لا يعرف المواطن كيفية الوصول إليها، وماهي نوعية تلك الخدمات.

ولتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والاهتمام بالتنمية البشرية والمشروعات الاجتماعية والاقتصادية لتحويل الطاقات العاطلة إلي طاقات منتجه وفعالة بالمجتمع، يقدم بنك ناصر الاجتماعي، خدمات عديدة يستفاد منها الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب المعاشات والعاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

وحرصا من"بلدنا اليوم" نقدم أبرز الخدمات الموجهة من بنك ناصر الاجتماعي للمواطنين، والتي تتنوع ما بين المصرفية والاستثمارية ونظام تأمين الأسرة وخدمات التكافل وغيرها:

خدمة تمويل شراء سيارة:

وتقوم تلك الخدمة بمنح تمويلات شراء السيارات بكافة أنواعها (ملاكى -أجرة ( ميكروباص ) - موتسكيلات ) لتوفير فرص عمل للمواطنين لتحسين دخولهم وتوفير سيارات لذوى الاحتياجات الخاصة.

التمويل العقاري

يقدم البنك منتج "التمويل العقاري في إطار المبادرة" لتوفير وحدات مخصصة للسكن والمعلن عنها من الدولة.

تمويل المصروفات الدراسية

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال بنك ناصر الاجتماعي، خدمة تخفيف أعباء المصروفات الدراسية عن كاهل الأسرة المصرية و دعم الأسر من الشرائح الأدنى فى الطبقة الوسطى التى تنفق على تعليم أولادها لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس والارتقاء بمستوى التعليم.

منح المشروعات

وتهدف تلك المشروعات لتحويل الطاقات المعطلة في الأسر الفقيرة إلى طاقات عاملة، وتحويلها من أسر تتلقي الإعانات إلى أسر منتجة وتعتمد على نفسها.

وتكون الأولوية في منح هذه المشروعات للأسر الفقيرة التي بها أفراد قادرين على العمل.

المساعدات والإعانات النقدية

لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي و لتحقيق العدل و المساواه و توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية، ووفقا للدور الذي يقوم به بنك ناصر الاجتماعي لتحقيق الخير للمواطنين يقوم البنك بتقديم مساعدات للأسر الأكثر إحتياجا بالمجتمع سواء كانت مساعدات عينية ونقدية تصرف دفعة واحدة أو علي دفعات .

اقرأ أيضا