رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"أمير قافل على الفرقة"| آخرها حمدي النقاز.. أزمات الزمالك مسلسل لا ينتهي

امير مرتضي منصور

في واقعة غريبة على الكرة المصرية، فوجئ عشاق كرة القدم المصرية صباح اليوم الإثنين، بأن النجم الدولي التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أعلن فسخ تعاقده ورحيله عن القلعة البيضاء، غاضبًا من عدم صرف مسحقاته المالية لمدة أربعة أشهر متتالية.

وأصبحت أزمة المستحقات المالية داخل نادي الزمالك مسلسل تتكرر باستمراره مع اللاعبين، وطال الأمر أكثر من لاعب، لكن حمدي النقاز بادر بإطلاق شرارة هذه الأزمة، في ظل تبرير عدم صرف المستحقات من قبل إدارة القلعة البيضاء، بمرور النادي بأزمة مالية واضحة

وأعلن حمد النقاز فسخ عقده مع الفريق من طرف واحد وذلك عبر رسالة على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الإجتماعي "انستجرام"، قائلًأ: "تم فسخ العقد مع نادي الزمالك من طرف واحد لعدم دفع مستحقاتي المالية وليس لشهر ولا لاثنين.. أشكر الجماهير الكبيرة.. وحظ موفق لأصحابي واخواتي".

وأضاف "النقاز": "أشكر الجماهير الكبيرة لمساندتها.. أتمنى التوفيق لأصحابي وأخواتي".

وقال أنيس بن ميم محامي الظهير الأيمن للزمالك على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فسخ اللاعب حمدي النقاز عقده مع نادي الزمالك من جانب واحد، وعليه وأصبح اللاعب حرًا في الانتماء إلى أي فريق يريد".

وطالت الاتهامات خلال المرحلة الماضية، أمير مرتضي منصور نجل رئيس نادي الزمالك، والذي يتولي الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي منذ يوليو عام 2018، الجميع استبشر خيرًا بأمير مرتضي لهدوءه الشديد في التعامل مع اللاعبين، إلا أن الأزمات بدأت تلاحقه على الكثير من الأصعدة، حتى أصبح غير قادر بالسيطرة عليها.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز أخطاء أمير مرتضي بنادي الزمالك

فترة الانتقالات

توج نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، على حساب فريق نهضة بركان المغربي، ليتفاجأ عشاق القلعة البيضاء، بقرار من مرتضي منصور بإقالة المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الذي قاده إلى منصة التتويج الإفريقية مرة أخري بعد غياب دام 17 عامًا.

ووقف أمير مرتضي المشرف العام على الفريق متفرجًا، وجاء نادي الزمالك بخالد جلال مدرب مؤقت للفريق حتى أختيار مدير فني أجنبي جديد، وسافر أمير مرتضي لدراسة العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب، حتي استقر على الصربي ميتشو المدير الفني السابق لفريق أولاندو بيرتيس الجنوب إفريقي.

لم يكن الأمر فقط بأنه تعاقد مع الصربي ميتشو، بل خرج أمير لينتقد السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد، بأنه رفض التعاقد مع لضعف شخصيته وعدم تناسب طريقته لنادي الزمالك، وجاء فايلر للنادي الأهلي وحقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها على المستوي المحلي.

وقام أمير مرتضي منصور بدعم نادي الزمالك بخمس صفقات في مركز الجناح الأيمن والأيسر، وتجاهل تدعيم مركزي الدفاع والوسط المدافع، كما تجاهل أيضًا تدعيم مركز الظهير الأيمن للفريق في ظل وجود حمدي النقاز وحازم إمام البعيد تمامًا عن مستواه.

بسبب توقف المباريات.. تغيير خريطة الكرة الأوروبية قبل انطلاق يورو 2020

أزمة جنش

كانت شرارة البداية لتمرد لاعب نادي الزمالك، بداية من محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمي الفريق، الذي طالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة، مؤكدًا أن أمير مرتضى لا يرد على اتصالاته.

وتم حل هذه الأزمة وديًا بعدما تدخل مرتضى منصور رئيس النادي، وعقد جلسة مع جنش في مقر النادي بميت عقبة.

أزمة طارق حامد

قام طارق حامد بكتابة رسالة غامضة عبر حسابه على "واتس اب"، لكنها عاد ليتبرأ منهما، وشارك لفترة مع الفريق، حتى المباراة الماضية في مسابقة الدوري المصري أمام إنبي والتي خسرها الزمالك بهدفين مقابل هدف، وخرج رئيس النادي، واتهم طارق حامد بالتمرد ورفض السفر إلى الكونغو الديمقراطية، وتم تسريب خطاب بتوقيع أحمد زاهر المدير الإداري وعلاء مقلد عضو مجلس الإدارة في ظل غياب تام لدور أمير مرتضى كمشرف على الكرة في حل الأزمة.

أزمة مرض ميتشو

انفجرت أزمة أخرى بعد الخسارة أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي للمجموعة الأولي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وخروج عدة لاعبين برسائل دعم للمدرب الصربي ميتشو ورفض رحيله بعد تسريب أنباء عن إقالته.

وخرج أمير مرتضى بتصريحات يؤكد فيها أن ميتشو أخبر اللاعبين بمرضه بالسرطان، وهو ما نفاه وكيل المدرب، بخلاف أن اللاعبين تلقوا انتقادات حادة من رئيس النادي وقرار بتطبيق غرامة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي التي تبلغ خصم 300 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات