رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد موتها "إكلينيكيا".. طفرة صناعية بدمياط في عهد السيسي

عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الساعات الأولى الصباحية اليوم الثلاثاء، افتتاح عددًا من المشروعات التنموية في نطاق محافظة دمياط، منها مدينة دمياط للأثاث، ومحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط، كما تضمنت المشروعات افتتاح عدد من الوحدات السكنية ومركزا للتعليم المدني، وفندق اللسان أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا.

الأمر الذي لقي إشادة كبيرة من عدد من قبل النواب والساسة، خاصة وأن محافظة دمياط شهدت نقلة نوعية غير مسبوقة منذ أن تولى الرئيس حكم البلاد، فهو وضع على عاتقه ملف الصناعات والأثاث؛ ليساهم بشكل كبير في تطوير الصناعة المصرية وجذب المستثمرين للصناعه في مصر.

إعادة الحياة لصناعة الأثاث

وفي البداية، أشاد النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالمشروعات القومية الكبرى التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بمحافظة دمياط، مؤكدًا أن التاريخ سوف يذكر أن الرئيس ساهم في إعاد صناعة الأثاث للحياة بدمياط بعد موتها إكلينيكيا.

وأوضح "عامر"، أن مدينة دمياط للأثاث تعد واحدة من أهم المشروعات القومية الكبرى، كما أنها ستكون نطقة انطلاق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبوابة الأثاث الدمياطي للوصول للعالمية، خاصة أنها أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط وأفريقيا لتنمية قطاع الأثاث.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أن اللجنة ستقوم بزيارة لمدينة الأثاث بدمياط وسوف تلتقى على الطبيعة مع جميع من يعملون بهذه الصناعة التاريخية؛ لبحث جميع مشكلاتهم والعمل على حلها مع المسئولين حتى يكون لهذه المدينة العالمية دورها في تصدرير منتجاتها لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة وللأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة.

جهد خرافي من الدولة

ومن جانبه، قالت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، إن هناك مجهود خرافي قامت به أجهزة الدولة، في إتمام المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة دمياط، وخاصة مدينة دمياط الجديدة للأثاث، على مساحة 330 فدانا، ومحطة البضائع متعددة الأغراض في ميناء دمياط.

وأشادت "ثابت"، بحرص الرئيس على افتتاح عدد من المشروعات القومي بهذه المحافظة، والتي من بينها مدينة الآثاث، ومركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط، مشيرة إلى دور محطة الكهرباء في إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وكذلك دعم توطين الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة.

وثمنت عضو مجلس النواب، تصريحات الرئيس عن خطة الدولة لتطهير البحيرات، خاصة في ظل وجود إمكانية كبيرة لتعزيز استفادة الدولة منها، وزيادة الثورة سمكية من البحيرات، مطالبة بضرورة تنفيذ توصيات السيسي بشأن تطوير البحيرات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات