احذر منه.. مخاطر عديدة لـ واتساب الذهبي تسُهل اختراقه

الاربعاء 04 ديسمبر 2019 | 11:08 صباحاً
كتب : سعيد خالد

يُعد واتساب WhatsApp واحد من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، حيث يمكن التواصل مع الأشخاص وإرسال إليهم الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط حيث أنشأه الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم في عام 2009.

اقرأ ايضًا: احميها من الاختراق.. 5 خطوات لتأمين شبكة "الواي فاي"

وفي عام 2014 اشترت شركة فيس بوك تطبيق واتساب بمبلغ وصل إلى 19 مليار دولار كما أنه متاح حاليًا لأغلب أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة منها آيفون وبلاك بيري وأندرويد وسمبيان وويندوز فون.

في الفترة الأخيرة بدء مستخدمي واتساب في استخدام تطبيق يحمل اسم واتساب جولد أو واتساب الذهبي والذي ظهر عام 2016 حيث تداوله العديد على أنه نسخة مطورة من واتساب.

لكن حذر الخبراء من واتساب الذهبي، ووصفوه بالفخ والذي يقع فيه العديد ويُسهل إختراف أجهزة الهواتف الذكية.

وأوضحت التقارير وفقًا لخبراء بأن واتساب يحمل برمجيات خطيرة وخبيثة تهدد الأجهزة الذكية حيث أحيانًا تصل رسائل بأن جهاز يتعرض للإختراق وعليك تنزيل واتساب الذهبي وضرورة تحميله.

وحذر الخبراء من الإستجابة لتلك الرسائل أو الضغط على أي روابط مرفقة، موضحين أن الفيروس الضار معقد جداً، وبإمكانه اختراق أجهزتهم بسهولة.

كما أضاف الخبراء أنه لا يوجد غير نسخة واحدة رسمية وحقيقة من تطبيق واتسآب، وهي النسخة التي يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم، بينما واتسآب الذهبي هو مجرد حيلة احتيالية تهدف لاختراق الأجهزة الذهبية.

اقرأ أيضا