بالصور.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس لقسم علاج الأورام بطب عين شمس

الاربعاء 04 ديسمبر 2019 | 12:47 مساءً
كتب : سهام يحيى

افتتح أ. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الدولي السادس لقسم علاج الأورام والطب النووي والذي ينظمه قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب –جامعة عين شمس بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د اشرف عمر القائم بعمل عميد كلية طب عين شمس ولفيف من الاطباء المتخصصين من الجامعات المصرية والأجنبية.

حيث أكد، دكتور خالد عبد الغفار، علي اهمية الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الناجحة ، من قبل الكليات، الأقسام والجمعيات، لافتا إلى أهمية قانون مزاولة المهنة الصادر من مجلس النواب والذي يستلزم عقد امتحان كل ٥ سنوات بالإضافة إلى حوالي ١٢٠-١٥٠ ساعة معتمدة خلال هذه الفترة من أجل التعليم والتدريب المستمر.

ومن جانبه أشار ا. د. محمود المتيني، رئيس جتمكعة عين شمس، أن الهدف من المؤتمر هو توصيل طرق العلاج الحديثة للأورام ، واهمية العلاج المناعي ، بما يساهم فى تقديم الخدمة العلاجية والطبية لمرضى الأورام.

وأوضح ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن كلية الطب جامعة عين شمس غنية دائما بالأبحاث العلمية المتميزة إلى جانب التعاون الفعال مع كافة الجامعات العالمية، حيث يستضيف المؤتمر العديد من الخبراء المتخصصين فى علاج الأورام من مختلف دول العالم .

وأوضح أستاذ دكتور أشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب، أنه يأمل أن يشهد المؤتمر نتائج قد تؤدي إلى طفرة هائله وتغيير شامل في علاج الأورام في المنطقة العربية والأفريقية خاصة مع التطور السريع في الطرق الجراحيه ودخول أجهزه إشعاعية بالغة التعقيد وشديدة الدقة في استهداف الأورام الخبيثه والقضاء عليها وكذلك ظهور الجيل الثاني من العلاجات الموجهة التي تعتبر ثورة حقيقيه في مجال علاج الأورام حتى في الحالات المتأخره.

وأوضح ا. د محمد ياسين استاذ الأورام ومقرر عام المؤتمر، أن المؤتمر سيشهد دورات تدريبية لصغار الأطباء ورش عمل في العلاج الاشعاعي، وكذلك التدريب علي كافة السبل الحديثة المتنوعة في علاج الأورام، موضحا أنه يشارك في المؤتمر اساتذة أمريكا وكندا وفرنسا وايطاليا والمانيا والسويد وانجلترا والسعوديه والأردن ولبنان والعراق إلى جانب الخبراء المصريين من طب عين شمس ومختلف الجامعات المصريه، لفيف كبير من الساده المتخصصين والمعنيين بعلاج الأورام في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا سيتم عقد ورش عمل لشباب الأطباء والفيزيائيين والفنيين والصيادله للتدريب واكتساب وتبادل الخبرات مع قرنائهم في مصر والعالم المتقدم.

كما سيتم هذا العام لأول مره عقد جلسات توعويه للأطباء المقيمين حديثي التخرج وطلبة الكلية بحضور متخصصين من الخارج لتعريفهم بالبرنامج التعليمي والتدريبي لدراسة العلاج الأشعاعي خاصة في الدول ذات الأمكانيات الماليه. المحدوده.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم عدد من الرموز والرواد لقسم علاج الأورام بطب عين شمس.

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

عين شمس

الاورام

الاورام

الاورام

الاورام

عين شمس

عين شمس

عين شمس

اقرأ أيضا