وزير النقل: خطة تطوير السكة الحديد تسير وفقا لـ 3 مراحل

الخميس 05 ديسمبر 2019 | 04:36 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كشف وزير النقل الفريق مهندس كامل، أن خطة تطوير السكة الحديد تسير وفقا لـ 3 مراحل، أولها وأهمها مرحلة عاجلة لتطوير الورش واستكمال الصفقات الأخيرة، واستكمال إنشاء المحطات والإشارات والسكة والتوريدات الجديدة، إضافة إلى حوكمة قطع التذاكر.

وأضاف: "لا هنزود قسمة التذكرة ولا هنرفعها، مش هنسيب حد يركب قطار بدون تذكر، أو يدخن أو يسطح على القطار".

وذكر أن ضمن إجراءات حوكمة العمل في السكة الحديد، ستنتهي مقولة "مفيش تذاكر"، لافتا إلى توفير كل احتياجات الركاب من تذاكر في أي وقت وأي مكان.

وتابع: "في 30 يونيو 2020، سننقل مليون راكب بأمان ونظافة وخدمة متطورة بما يرضي الراكب، وفي منتصف 2020 سننقل 2 مليون راكب يوميا "، لافتا إلى السير جنبا الي جنب مع خطة ازدواج الخطوط.

وأشار إلى أن اتجاه الوزارة لتطوير ورش السكة الحديد، بينها إيرماس (الهنشل الألماني)، والتبين (جينرال إلكتريك)، التي ستشهد.

وقال "الوزير" في تصريحات صحفية، على هامش تفريغ شحنة الجرارات الأمريكية الجديدة بواقع "10 جرارات" من شركة جينرال إلكتريك الأمريكية، بميناء الإسكندرية، إن العامل والفني المصري مش أقل من الأمريكي، متابعا: في السكة الحديد بنشتغل وردتين كاملتين، من أجل خطة التطوير.

وأشار إلى عدم إغفال الوزارة تطوير العنصر البشري ورفع كفاءته، قائلا: "لدينا ناس على قدرة كاملة من الكفاءة لكن ينقصهم بعض التدريب، وخصوصا من تسسبوا في حوادث سابقة، وعاهدوني بنسبان الماضي، والتعاطي مع دورات تأهيلية".

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، عن استعداد وزارة النقل لعدد من الافتتاحات الجديدة في قطاعات السكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري خلال الفترة المقبلة، قائلا: "انتظروا افتتاح جديد كل يوم في وزارة النقل".

وكشف الوزير في كلمته باحتفالية استقبال 10 جرارات جديدة من شركة جينرال إلكتريك الأمريكية، أن السبت المقبل سيشهد تشغيل أول مركب سياحي سريع، مركب نفرتيتي للجسر العربي الملاحة، لنقل الركاب والسياح من شرم الشيخ الغردقة، ما تؤدي إلى انتعاش السياحة.

واستقبل ميناء الإسكندرية، مساء أمس، بالتعاون مع وزارة النقل، أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة، بواقع 10 جرارات.

اقرأ أيضا