رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ثمنها 2 مليون و400 ألف جنيه.. تعرف على أغلى "موزة" في العالم

أغلى موزة في العالم

أثارت إحدى الأعمال الفنية، التي بيعت الجدل في الساعات الأخيرة، حيث أن هذا العمل عبارة عن موزة ملصقة على حائط ووصل سعرها إلى 150 ألف دولار، حيث بيعت نسختين بـ 120 ألف دولار والثالث بـ 150 ألف دولار أي مايوازي 2 مليون و 400 ألف جنيه مصري.

اقرأ ايضًا: استخدمه أكثر من 100 ألف شخص.. سرقة مرحاض ذهبي ثمنه مليون جنيه استرليني

وبحسب موقع " Art Market"، فإن موزة أُلصقت على الحائط في "Art Basel Miami Beach" بيع منها نموذجان بـ 120 ألف دولار،بينما سيُباع النموذج الأخير بقيمة 150 ألف دولار.

ونقلًا عن موقع ميامي هيرالد، فإن معرض آرت بازل والذي أقيم مؤخرًا في مدينة ميامي الأميريكية، كان يحتوى على عمل للنحات الإيطالي كاتيلان، عبارة عن قطعة موز مثبتة على الحائط عن طريق شريط لاصق بيعت منه نسختان مقابل 120 ألف دولار.

نتيجة بحث الصور عن موزة ب120 الف دولار

ويُعد كاتيلان، واحد من أشهر النحاتين في العالم، والذي سبق وأن صمم مرحاض ذهبي والذي سُرق فيما سبق من قصر في بريطانيا منذ أشهر.

وعلقت المتحدثة بإسم المعرض:" بعد توقف دام 15 عاما، عاد كاتيلان إلى المعرض الفن الدولي ونحن محظوظون للغاية بالتعاون معه" وفي نفس السياق قالت الصحفية المتخصصة في الشؤون الفنية، سارة كاسكون، إن العمل الفني كان "حديث المدينة في ميامي".

نتيجة بحث الصور عن موزة ب120 الف دولار

ويقول المنظمون إن رجلا وامرأة فرنسيين قاما بشراء العمل الفني مقابل 120 ألف دولار لكل واحدة منهما بينما تم رفع سعر النسخة الثالثة لتصل إلى 150 ألف دولار.

نتيجة بحث الصور عن موزة ب 120 الف دولار

وأوضح كاتيلان بأنه اشترى الموزة من متجر في ميامي قبل المعرض، بعد عدوله عن الفكرة التي كان يعمل عليها لمدة عام حيث نحت النسخة الأولى من لون البرونز.

وبحسب التقرير يقدم موز كاتيلان نظرة ثاقبة حول كيفية تقدير الأشياء حيث سعى في الأصل لعمل تمثال على شكل موز مصنوع من الراتنج أو البرونز ثم عدل عن ذلك و زأى انه من الافضل استخدام موز حقيقي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات