"استفاقة مصرية وهيمنة تونسية واستقرار مغربي".. حصاد الجولة الثانية بدوري الأبطال

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 12:39 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتهت فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مساء أمس السبت، الموافق 7 ديسمبر الجاري.

واصلت الأندية التونسية تفوقها وتوهجها، محققة العلامة الكاملة، فيما شهدت نفس الجولة أيضًا استفاقة مصرية من قبل فريقي الأهلي والزمالك.

نجح قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك" في الهروب من مؤخرة المجموعات، وتدارك الهزيمة في الجولة الأولى، حيث حقق الأهلي، فوزًا هامًا للغاية على فريق الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب السلام.

هذا الفوز جعل الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بعدما جمع أول 3 نقاط، ليتساوى بها مع نادي الهلال السوداني، الأمر الذي جعل إدارة الفريق السوداني تقيل المدرب صلاح أدم، المدير الفني للفريق، عقب المباراة مباشرة، ليكون أول ضحية دور المجموعات بدوري الأبطال.

وفي نفس السياق، ضرب نادي الزمالك فريق أول أغسطس الأنجولي، بهدفين نظيفين، سجلهما النجم الدولي المغربي أشرف بن شرقي، قاد بهم الفريق الأبيض لحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليرتفع للمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولي.

كلوب يستقر على بديل "صلاح وماني" في الميركاتو الشتوي

وفي سياق أخر، عززت الأندية التونسية مواقعها في صدارة المجموعات، محققة العلامة الكاملة، بعدما عاد النجم الساحلي بثلاث نقاط ثمينة من زيمبابوي بعد الفوز على فريق بلاتنيوم ستار، ليحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط عن فريقي الأهلي والهلال السوداني، كما نجح الجزائري كريم العريبي لاعب نادي الهلال في نيل صدارة هدافي المسابقة برصيد 9 أهداف.

واستغل الترجي التونسي عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا صعبًا للغاية على فريق شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد، عن طريق ركلة جزاء احرزه أنيس البدري.

الترجي "المنتشي" يكافح الظروف ويتحدى العقدة العربية بكأس العالم للأندية

ورفع الفريق التونسي رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الفريق الجزائري عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وضمن نفس المجموعة عاد الرجاء المغربي، بفوز ثمين خارج ملعبه على حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط، ويصعد للمركز الثالث، فيما واصل الفريق الكونغولي تذيل المجموعة بدون رصيد.

ممثل المغرب الثاني الوداد، لم يستغل عاملي الأرض والجمهور، وتعادل مع ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي سلبيًا.

وحصد فريق الودادي المغربي النقطة الثانية له في المجموعة الثالثة ليحتل المركز الثالث، فيما عزز صن داونز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وعزز مازيمبي الكونغولي صدارته للمجموعة الأولى، بعدما حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على زيسكو الزامبي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصبح رصيد الفريق الكونغولي 6 نقاط، بينما تجمد رصيد الفريق الزامبي عند نقطة وحيدة.

اقرأ أيضا