هبة هجرس: المرأة ذات الإعاقة تتعرض للعنف ١٠ مرات من "السوية"

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 12:03 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قالت النائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومي لشؤون الإعاقة، وعضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المرأة ذات الإعلاقة تتعرض للعنف١٠ مرات من المرأة السوية، لأنها هدف سهل وفريسه للجميع خاصة وأنها عاجزة عن الحركة والسمع.

تابعت "هجرس"، خلال كلمتها بالاحتفالية التي نظمتها المجلس القومي للمرأة ختام حملة الـ16 يوم مناهضة العنف ضد المرأة: "العنف ضد المرأة ذات الإعاقة أكثر من مشينة، ولذلك تم إطلاق شعار يلا نحميها، حتى يعرف كل المجتمع بكل طبقاته المختلفة مخاطر العنف ضد المرأة عامة، وذات الإعاقة خاصة".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن أول مرحلة بدأناها في حملة الـ١٦ يوم، هي توعية الطلبة برفضهم فكرة التعنيف للمراة، قائلة:" تم اختيار الطلاب من خلال التعبير بفنهم، فتم أخذ جزء من المحافظات، وتم أختيار المحافظات التي فيها أولاد فنانين بشكل مكثف، لنقل التوعية للموجهين ومدرسين الرسم، وتم استضافتهم والتحدث معهم عن كل المشاكل التي نتعرض لها المرأة، وذلك من خلال ورشة عمل تمت في المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ".

وأضافت البرلمانية، أن المرحلة الثانية، هو قيام المدرسين والموجهين بأختيار مكان في كل محافظة، وتم تجميع الطلبة، للقضاء يوما كاملاً مع الطلاب بالمدارس لمناقشة قضية العنف ضد المراة ذات الإعاقة.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها الدكتورة مايا مرسي، رئيسه المجلس القومي للمرأة، بشأن ختام فعاليات حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، ومبادرة "يلا نحميها".

وتأتي احتفالية ختام مبادرة "يلا نحميها" بحضور النائية الدكتورة هبه هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي للإعاقة، حيث يتم عرض المبادرة ونتائجها، وتفقد جدارية يلا نحميها ومعرض الصور، وتكريم المشاركات والمشاركين فيها.

اقرأ أيضا