بالصور.. فلسطين تشارك في ملتقى الثقافات الثاني بكلية الإعلام لجامعة القاهرة

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 03:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في فعاليات ملتقى الثقافات (الثاني ) الذي نظمته كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة ا.د محمد عثمان الخشت ، بمشاركة ١٦ دولة عربية وأفريقية وأوروبية وحضور عدد من المستشارين الثقافيين للدول المشاركة.

افتتح الملتقى و الجناح الفلسطيني عميد كلية الإعلام ا.د هويدا مصطفى، حيث كان في استقبالها مسؤول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية للسفارة سليم التلولي والذي نقل لها تحيات سعادة سفير دولة فلسطين دياب اللوح والمستشار الثقافى للسفارة ا.د.محمد خالد الازعر وتقديرهم لجهودهم الكبيرة تجاه الطلبة الفلسطينيين الدارسين .

واشتملت المشاركة الفلسطينية على جناح فلسطيني متضمن معروضات ومأكولات ومطرزات وصور فوتوغرافية تتعرض لمختلف جوانب القضية الوطنية الفلسطينية مع التركيز على الأبعاد الثقافية للهوية الوطنية والتأكيد على عروبة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وتنوعت الفقرات الفنية الفلسطينية بين فقرة شعرية قدمتها الطالبة/حامدة فياض؛ وأداء لموال وأغنية وطنية قدمها الطالب /مصطفى الكفارنة، واختتمت المشاركة بعرض فني من الدبكة الشعبية قدمته فرقة القدس للفنون والثقافة والتراث التابعة للاتحاد العام للفنانين التعبريين الفلسطينين بمصر والتي شهدت اقبالا كثيفا واعجابا من جمهور المهرجان .

ويعد الملتقى فرصة للطلاب للتعرف على الثقافات الأخرى من مختلف جوانبها، بما يسهم في زيادة وعيهم بقيم التنوع والتعددية وقبول الآخر والانفتاح على العالم الخارجي.

فلسطين تشارك في ملتقى الثقافات الثاني بكلية الإعلام

فلسطين تشارك في ملتقى الثقافات الثاني بكلية الإعلام

فلسطين تشارك في ملتقى الثقافات الثاني بكلية الإعلام

اقرأ أيضا