قبل انطلاق منتدى الشباب.. "شرم الشيخ" قبلة العالم لانطلاق الفعاليات الدولية للمرة الثالثة

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 02:22 مساءً
كتب : سارة محمود

عادت مدينة شرم الشيخ والتي تشتهر بـ"مدينة السلام" إلي الأضواء مرة أخري، من خلال انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، بداية من غدًا الخميس حتى 17 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يستضيف المنتدى هذا العام أكثر من 5000 آلاف شاب من مختلف دول العالم للحوار والمناقشة وتبادل الرؤى والأفكار في القضايا العالمية.

كما يعد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة منصة حوار لكل شباب من كافة الجنسيات، الأمر الذي لقي إشادة من قبل نواب الشعب؛ نظرًا لجني مصر العديد من المكاسب في مختلف المجالات.

منصة فعالة للحوار

قالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إن منتدى شباب العالم، الذي تنطلق نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الحالي، يشهد مناقشات كبرى حول آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط وغيرها من القضايا الهامة.

وثمنت "عجمي"، الحرص على وضع جلسات مناقشة لسبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، فضلا عن إقامتها لنموذج محاكاة عن تيارات متبادلة، وكذلك مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن المنتدى منصة فعّالة ومحفلاً دوليًا ثريًا وشابًا، وفرصة لمشاركة شباب من مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، والتواصل مع صانعي القرار والمفكرين حول العالم، بهدف إحداث تغيير حقيقي.

يعكس اهتمام الدولة بالشباب

ومن جانبه، قال النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم التي ستنطلق فاعليته من أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى اهتمام الدولة بالتواصل مع شباب القارة السمراء، مشيرًا إلى أن المؤتمر يُعد فرصة لاطلاع شباب العالم على حقيقة الأوضاع في مصر بدلًا من تركهم للمنظمات المأجورة التي تسعى لخلق صورة مزيفة عن مصر.

وأضاف "هيكل"، أن أجندة المنتدى تعكس حرص الدولة وقادتها على تعزيز التواصل مع القارة الإفريقية وبحث أزماتها عن قرب ومناقشة الحلول، خاصة في ملفات التغير المناخي وتعزيز الأمن الغذائي، وكذلك مواجهة الإرهاب، وهى أكثر الأزمات التي تواجه دول القارة.

وأشار نائب مستقبل وطن، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص منذ توليه المسئولية على مشاركة الشباب وتمكينهم، إيمانًا منه بقدراتهم على تقديم أفضل ما لديهم لصالح مصر، مضيفًا أن أبرز دليل على ذلك حركة المحافظين الأخيرة التي ضمت عددًا كبيرًا من نواب المحافظين الشباب.

فرصة لتبادل الخبرات

وفي ذات السياق، قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العامة بمجلس النواب، إن اهتمام منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمناقشة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال"، يعكس وعي كامل بتحديات الشباب في المرحلة الحالية وضرورة تعزيز قدراتهم.

وأشارت "عطوة"، إلى أهمية الحرص في جلسات المناقشة بشأن مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي"، على استعرض آلية تجنب مخاطر السوشيال ميديا.

وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المنتدى في نسخته الجديدة يتضمن العديد من الموضوعات الملحة والقضايا الجديدة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائى، والثورة الصناعية، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعى، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

وأشارت البرلمانية، إلى أن فعاليات المنتدى تمثل فرصة لخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضا