رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

موضة 2020.. تعرف على تاريخ "الأوفر سايز"

البلوفر الشتوى

قدمت منصات عروض الأزياء والمؤثرين في عالم الموضة الكنزة الصوفية (pullover)، حيث جاء البلوفر بتنسيقات وأفكار متنوعة وأنيقة تجعلها تتربع على عرش الملابس الشتوية هذا العام.

البلوفر الشتوى

ويرجع تاريخ ونشأة البلوفر إلى حوالى ألفين سنة، عندما كانت تمارس الحياكة اليدوية من الصوف، ثم تطورت بعد ذلك لتظهر الملابس المحبوكة التى بدأت في جزر إنجلترا من قبل زوجات الصيادين والبحارة، وانتشرت فى جميع أوروبا بين العمال.

وفى تسعينيات القرن التاسع عشر تبناها الرياضيين فى الولايات المتحدة وتمت تسميتها بشكل رسمى الكنزة الصوفية (pullover)، وتم صناعتها باللون الأزرق وكانت تستخدم للحماية من البرد.

ومع بداية القرن العشرين بدأ دخول البلوفر بشكل رسمى لعالم الأزياء عن طريق كوكو شانيل التى أحدثت الثورة الكبرى فى عالم الموضة.

وحتى وقتنا هذا أصبح البلوفر أحدث صيحات الموضة الشتوية، حيث ارتدته أيقونات الموضة فى العالم وهو مناسب لمظهر متجدد بديلا عن المعطف.

فبالرغم من أن ارتداء المعطف فى الشتاء أمر لا غنى عنه، إلا أنه فى بعض الأحيان يكون غير عملى، بينما يحمل البلوفر تنوعا وابداعا فى التنسيق، بجانب أنه مناسب جدا للأشخاص الذين لا يميلون إلى ارتداء أكثر من قطعة فى الشتاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات