رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شاهد.. تحالف التطرف برعاية قطر وتركيا لدعم التنظيمات الإرهابية

تميم وأردوغان

نشرت فضائية "سكاي نيوز"، تقريراً يشير إلى أن التحالف القطري التركي ورعاية التنظيمات الإرهابية وفقاً لتقرير قامت بتوثيقه مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، لافتاً إلى دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية منذ بدء الصراع في سوريا قبل 8 سنوات مضيفاً أن سوريا هي الأكثر تضرراً من هذا التحالف.

وأكد التقرير أن التحالف المتمثل في قطر وتركيا وجبهة النصرة، ساهم في تحقيق الأخيرة لمكاسب ميدانية في بعض المناطق السورية ومكنها من الحصول على إمدادات عسكرية ومالية لمواجهة القوات الحكومية السورية.

وأضاف التقرير أن هذا التحالف المتمثل، في قطر وتركيا وجبهة النصرة، التي تشكل امتداداً لتنظيم القاعدة في سوريا، ساهم في تحقيق الأخيرة لمكاسب ميدانية في بعض المناطق السورية، ومكنها من الحصول على إمدادات عسكرية ومالية لمواجهة القوات الحكومية السورية، وأكد التقرير أن هذا التحالف شكل الشراكة التي جعلت من قطر ممولاً، وتركيا معبراً، حيث انتقلت الأموال والأسلحة القطرية إلى جبهة النصرة عبر الحدود التركية السورية.

ولفت التقرير أن الدوحة توسطت في العام 2013، بدفع فدية قدرها 150 مليون دولار، للنصرة، للإفراج عن رهائن تابعين لحزب الله، مقابل الإفراج عن طيارين تركيين، كانا محتجزين في لبنان ونقلا على طائرة تابعة للخطوط القطرية.

وألقى التقرير الضوء على النمو السريع في العلاقات القطرية التركية، منذ العام 2002، وحتى الوقت الحاضر. تقارير: تحالف #قطر و #تركيا رعاية مشتركة للتنظيمات الإرهابية#شاهد_سكاي pic.twitter.com/XlDmXJApE8

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات