بعد صفقة "كهربا".. سخرية ومشادات بين الفنانين بسبب الانتماءات الرياضية

الاحد 15 ديسمبر 2019 | 12:08 مساءً
كتب : أسامة الرمحى

لا ينتظر الجمهور من أى فنان إلا تقديم عمل سينمائي أو درامي يدخل البهجة عليه، ولكن هناك عدد كبير من نجوم الفن أصبحوا يتحدثون بشكل غير لائق "خناقات" إلى بعضهم البعض على مواقع السوشيال ميديا، مما يعرضهم لهجوم من الجماهير

ولعل "الرياضة" هي إحدى أسباب خناقات الفنانين مع بعضهم البعض أو هجوم الفنانين على متابعيهم على السوشيال ميديا، أو العكس.

آخر هذه الخناقات ما حدث بين الفنانة ياسمين الخطيب والفنانة آيتن عامر حيث دافعت الخطيب عن نادي الزمالك وهاجمت اللاعب محمود عبد المنعم كهربا بعد انتقاله للنادي الأهلي.

وعلقت "أتوقع من اللاعب أن يتمسك بهويته الكروية فيحمل ناديه بقلبه إلى الأبد..أن يكن له وفاء كوفاء المشجع وليس وفاء الموظف..أما ما فعله كهربا فهو وفاء عامر".

ودخلت أيتن عامر، ودافعت عن شقيقتها قائلة "المفروض كده أن ده إفيه والناس تضحك وكدة ؟".

تعيد خناقة آيتن عامر وياسمين الطيب للأذهان هجوم الفنان نبيل الحلفاوي على أحد متابعيه دفاعا عن محمد صلاح إبان تنظيم مصر بطولة الامم الافريقية الماضية حيث رد الحلفاوي على سؤال أحد متابعيه حول حقيقة سفر محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، إلى راموس بالغردقة خلال معسكر المنتخب.

وكتب "الحلفاوي" من خلال حسابه الشخصي عبر "تويتر": "مش معقول يا جماعة.. دي مش بس الآنسة المحترمة مها لوحدها اللي فهمت إني مصدق موضوع سفر صلاح لراموس، فيه غيرها برضه ما وصلهمش إني بستنكر الكلام الفارغ اللي بيتقال ده.. وأننا خسرنا بسبب النجاسة والترّهات دي".

ومن جانبه سخر الفنان صلاح عبدالله المعروف بزملكاويته الشديدة، من انضمام كهربا للأهلي.

وكتب الفنان صلاح عبدالله عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "خدوا الكهربا مننا بس العدَّاد عندنا.. جمعة مباركة وربنا يهدى الجميع".

غالباً لا تخرج الانتماءات الكروية في مصر عن فرق الأهلي والزمالك، وفي الوسط الفني اشتهر عدد من الفنانين بتشجيعهم للأهلي والزمالك، وهناك عدد آخر فضل عدم الكشف عن هوية فريقهم المفضل حتى لا يفقد بعض جماهيره.

مشجعى الأهلى

فريد شوقي، سعاد حسني، عادل إمام، حسين فهمي، فاتن حمامة، ليلى علوي،ماجد المصري،يسرا ، هشام سليم، نجلاء فتحي،كريم عبد العزيز،حسن الرداد، أحمد حلمي، أحمد عبد العزيز،فاروق الفيشاوي،سعيد صالح، سعد الصغير، إيهاب توفيق ،محمد حماقي ،رامز جلال، أنغام، غادة عبد الرازق.

مشجعى الزمالك

عبد الحليم حافظ ، محمود المليجي ، محمد منير ،عمرو دياب ، فريد الأطرش، حسن حسني،محمد رضا ، ماجدة، ميرفت أمين، فؤاد المهندس، مدحت صالح، محمود العسيلي، أحمد السقا، محمد هنيدي، هاني شاكر، أحمد عز، سارة سلامة، صلاح عبد الله".

ويتعرض العديد من نجوم الفن ذوي الانتماءات الرياضية المختلفة لهجوم كاسح من مشجعى الزمالك أو الأهلى على مواقع التواصل الاجتماعى حال التعبير عن انتماءاتهم الكروية.