بعد انتقاله للأهلي| موقف كهربا القانوني يثير الجدل.. وخبير لوائح يرد

الاحد 15 ديسمبر 2019 | 01:55 مساءً
كتب : أحمد عصام

نجح النادي الأهلي في خطف نجم الزمالك محمود عبد المنعم "كهربا"، وضمه لصفوف القلعة الحمراء بعقد يمتد لـ 4سنوات ونصف، تبدأ من شهر يناير المقبل، وذلك بعد فسخ اللاعب تعاقده بالتراضي مع نادي ألافيس البرتغالي قبل أيام.

ولا يزال الصراع دائر داخل جدران نادي الزمالك، عقب إنتقال محمود عبدالمنعم "كهربا"، إلى النادي الأهلي، خلال الفترة الحالية، تمهيدًا لتمثيل المارد الأحمر بداية من يناير المقبل، نظرًا لأن صفقة "كهربا" ليست الأولي التي نجح فيها المارد الأحمر في خطف لاعب من غريمه التقليدي خلال السنوات القليلة الأخيرة، بالإضافة إلى مكاسب عديدة سيحققه الأهلي من إنتقال كهربا إليه.

ويدرس مسئولو النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، قيد النجم الدولي محمود "كهربا"، محليًا، بدلًا من اللاعب محمد محمود المصاب بقطع فى الرباط الصليبى، الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجارى.

لعب محمود عبد المنعم "كهربا" صاحب الـ 25 عامًا، قبل إنضمامه للنادي الأهلي في"6" أندية بين الدوري المصري والإحتراف الخارجي، حيث بدأ مسيرته كلاعب في صفوف فريق الناشئين مع الأهلي، ونتيجة لتصفية الفريق فى هذه المرحلة العمرية، أنتقل محمود كهربا إلى نادي إنبي لبدأ مشواره الكروي وشارك معه في 35 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع هدفين.

ثم انتقل بعدها لصفوف نادي الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية، وخاض معه 92 مباراة، وسجل 31 هدفًا وصنع 8 أهداف أخري.

وحدثت أزمة بين محمود "كهربا" ونادي الزمالك، بسبب هروب اللاعب إلى البرتغال، والإنتقال لصفوف نادي ديبورتيفو ألافيس، وتقدم نادي الزمالك بشكوي ضد اللاعب، وحصل كهربا على بطاقة دولية مؤقتة من أجل المشاركة مع الفريق البرتغالي.

وكان نادي ديبورتيو أفيس البرتغالي أرسل شكوى رسمية مؤخرًا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ضد اتحاد الكرة المصرى والزمالك، بسبب رفض إرسال البطاقة، وهو ما دفع الفيفا لإرسال خطاب للجبلاية يطلب توضيح موقفها وأسباب عدم إرسال بطاقة اللاعب لناديه الجديد.

وعلى الجانب الآخر، الأمور غير مستقرة داخل جدران القلعة البيضاء، بعد انتقال كهربا إلى الأهلي، عن طريق بوابة أفيس البرتغالي، ويحاول أبناء ميت عقبة الحصول على كافة حقوقهم من اللاعب المتمرد، حسب وصفهم.

وطالب مرتضى منصور بضمان حق الزمالك في كهربا، بعد هروبه إلى البرتغال، ومن ثم فسخ عقد للتوقيع لصالح الأهلي، ولكن الفريق القانوني وجه صدمة قوية لرئيس الزمالك.

ونصح الفريق القانوني المشكل من جانب مجلس إدارة الزمالك، مرتضى منصور، بعدم الدخول في صراعات قانونية، لدي المحاكم الرياضية الدولية، بشأن قضية كهربا.

وشدد الفريق القانوني، على أن موقف كهربا أكثر قوة من الزمالك، حال لجؤء الطرفين إلى المحكمة الرياضية، خلال الفترة المقبلة، بعد انتقاله إلى الأهلي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد اتفق مع كهربا، على تحمل كافة القضايا التي قد يتم رفعها من جانب الزمالك، خلال الفترة المقبلة، وهو ما وافق عليه اللاعب الدولي المصري.

استقرت اللجنة الخماسية باتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، على استخرج بطاقة مؤقتة لمحمود عبد المنعم "كهربا"، وتدرس اللجنة الخماسية بإحالة ملف أزمة كهربا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الفصل في أزمة أحقيته بارتداء قميص القلعة الحمراء.

ويطالب نادي الزمالك بحقه في أزمة كهربا وعدم قيده في القلعة الحمراء وهو ما دفع مجلس الجبلاية لعدم الحديث عن الموقف النهائي وانتظار فصل الفيفا فيها بشكل نهائي.

وترغب اللجنة الخماسية في استخراج بطاقة مؤقتة لمحمود كهربا باسم الأهلي لحين الفصل النهائي في الأزمة بشكل نهائي.

أكد محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، موقف الأهلي سليم ومن حقه قيد محمود عبدالمنعم "كهربا"، خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبل في شهر يناير القادم.

وأشار محمد بيومي، أن كل من يعمل داخل الاتحاد، وينصح عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، ليسوا على دراية كاملة باللوائح والقوانين، وفي النهاية كل الأمور تعود وتنسب إليه، مضيفًا أن عمرو الجنايني قام بوضع حل له لكي لا يورط نفسه في أي قرار خطأ، وهو اللجوء إلى الاتحاد الدولي "فيفا".

وتابع "بيومي"، في حال وأخذ الأهلي الإشارة من النادي البرتغالي، سيكون موقفه سليم، والموضوع أصبح منتهي، ويسجل بشكل رسمي، ولن يقدر اتحاد الكرة من منع تسجيله.

وأضاف خبير اللوائح، النادي الأهلي ليس طرفًا، النزاع قائم بين الزمالك والنادي البرتغالي، مشيرًا إلى أن هذه القضية ستأخذ وقت طويل داخل الفيفا، تصل إلى سنة ونصف أو سنتين، ولن يتعطل اللاعب هذه المدة، سيشارك بشكل طبيعي مع الأهلي.