كل ما تريد معرفته عن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الاثنين 16 ديسمبر 2019 | 11:05 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية في كل مكان، إجراء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأتي هذه القرعة بعد إسدال الستار على منافسات دور المجموعات، بتأهل 16 فريقًا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

موعد ومكان القرعة

تقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الأثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

الفرق المتأهله

أصحاب المراكز الأولى: برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، لايبزيج الألماني، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، فالنسيا الإسباني.

أصحاب المركز الثاني: أتالانتا الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، بروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، نابولي الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

قواعد سحب القرعة

تضمن الفرق أصحاب صدارة المجموعات الثمانية خوض مواجهة الإياب في دور الـ 16 على أرضها، وستكون مباراة الذهاب على ملعب الفرق أصحاب المراكز الثانية في المجموعات.

لا يمكن لأي فريق مواجهة نادي آخر من نفس البلد في دور الـ16، كما سيتم إبعاد المتأهلين من مجموعة واحدة عن بعضهما.

موعد مباريات دور الـ 16

من المقرر أن تقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 18، 19، 25 و26 فبراير من عام 2020، على أن تقام جولة الإياب أيام 10، 11، 17 و18 مارس.

وفور انتهاء منافسات دور الـ16، سيجري اليويفا قرعة أخرى، لدور الـ8 ونصف النهائي، وكذلك المباراة النهائية يوم 20 مارس من العام المقبل.

اقرأ أيضا