"قتله وولع سيجارة جنبه".. تفاصيل مقتل سوداني على يد شقيقه بسبب الأغاني

الاثنين 16 ديسمبر 2019 | 08:04 مساءً
كتب : محمود صلاح

الجو هادئ للغاية في ميدان المساحة، بحي الدقي وسط الجيزة، حركة المارة على الطريق تسير بشكل طبيعي، بينما يجلس العشرات على المقاهي يتابعون مباراة الأهلي أمام حرس الحدود التي أشعلت الأجواء، بينما الجميع مندمجون في المباراة قطعت فرحتهم صرخات متتالية واستغاثات مستمرة، من شقة في الطابق الرابع بأحد العقارات الكائنة في شارع السلولي: "الحقوني ابني قتل أخوه".

على الفور هرع الجميع إلى العمارة المواجهة لمستشفى الكوكب، وصعدوا لمعرفة مصدر تلك الأصوات العالية، ليصطدم الجميع بمشهد مفزع للغاية، بينما يفترش الأرض شابًا غريقًا في دمائه، ويجلس أخاه بجواره ممسكًا سكين، ويشعل سجارة، بينما تجلس على عتبة الباب أمهما ذات البشرة السوادء واضعة يديها على رأسها محاولة استيعاب الفاجعة التي ستظل محفورة في ذهنها طيلة حياتها، بينما وقف الحضور مندهشين من هول المشهد.

إقرأ أيضًا.. "مشهد غير إنساني".. مجموعة شباب يعتدون على عامل نظافة (فيديو)

بنبرة حزينة ووجه يعلوه الحزن والألم، روت الأم تفاصيل اللحظات الأصعب لها طيلة حياتها، وأن مشادة كلامية حادة وقعت بين نجلها "عبد الرحمن حسن" 20 سنة، وشقيقه الأكبر "أحمد" 28 سنة، لدى مطالبة الأول للثاني "وطي صوت الأغاني شوية:، الأمر الذي لم يتقبله ابن الـ28 سنة حديث شقيقه، امتنع عن الامتثال لطلبه، ووقعت بينهما مشادة كلامية حامية الوطيس في حضور والدتهما، تطورت إلى مشاجرة.

أسرع الشقيق الأكبر إلى المطبخ، واستل سكينا مسددا لأخيه طعنة نافذة أسفل الرقبة أودت بحياته في الحال وسط ذهول وحسرة الأم التي حضرت رفقة نجليها إلى القاهرة منذ 3 أشهر، بجوار جثة شقيقه، أخرج علبة السجائر وأشعل سيجارة، وراح ينفث دخانها انتظارا لوصول قوات الشرطة مطالبا الأهالي: "اطلبوا البوليس أنا مستنيهم".

إقرأ أيضًا.. "بسبب البرشام".. شاب هشم رأس صديقه واستولى على دراجته

بعد قرابة نصف ساعة وصلت قوة من قسم شرطة الدقي بقيادة المقدم هاني الحسيني، رئيس المباحث، وجرى التحفظ على المتهم الذي لم يحاول الهرب، وبدأت المباحث تحرياتها بقيادة الرائدين محمد مجدي وحسام العباسي معاوني المباحث، حيث توصلت إلى أن مشادة كلامية نشبت بين الشقيقين، تطورت إلى مشاجرة، استل على إثرها الأكبر سكينا من المطبخ، وسدد لأخيه طعنة نافذة في الرقبة أودت بحياته، ثم أشعل سيجارة وجلس بجوار جثة شقيقه لحين وصول الشرطة.

جرى التحفظ على المتهم واقتياده للقسم للتحقيق، وتحرر المحضر اللازم، وأحاله العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث وسط الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

جهود البحث والتحري التي قادها الرائدان حسام العباسي ومحمد مجدي معاونا مباحث الدقي، توصلت إلى أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية نتيجة إصابته بمرض التوحد، فضلا عن كونه في حالة سُكر وقت ارتكاب الجريمة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.