"حمار وأغنية وريموت".. حكاية أبشع 7 جرائم لأسباب غير متوقعة

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : محمود صلاح

جرائم كثيرة تشهدها شتى المحافظات المصرية يومًا تلو الأخر، لتضاف إلى سجلات المحاكم الكثير من القصص المأساوية لتشمل الكبار والصغار، الآباء والأبناء، الأمهات والأطفال، غير أن أسبابها متنوعة، والكثير منها يحدث لـ "أسباب تافهة" كما وصفها البعض، لتدمر العديد من الأسر، بين قتل وسجن وتشتيأ

نرصد في التقرير التالي عددًا من الجرائم التي وصفت أسبابها بـ "التافهة".

بسبب الأغاني

قبل أيام قليلة، انقلبت الحياة رأسًا على عقب في منطقة ميدان المساحة بالدقي، في الجيزة، حيث تسببت الأغاني في مقتل شاب سوداني الجنسية، على يد شقيقه الأكبر، داخل شقتهما، ووفقًا للتحقيقات التي أجرتها المباحث أن المتهم كان يقوم بتشغيل أغاني على هاتفه المحمول بصوت "عالي" وأثناء طلب المجني عليه من شقيقه أن يقوم بتهدئة صوت الأغاني، ووقعت مشادة بينهما تطورت إلى تشابك بالأيدي، توجه المتهم لمطبخ الشقة، واستل سكينا وذبح شقيقه.

للمزيد من التفاصيل أضغط هنا

الفيس بوك

تلك الجريمة المأساوية كان "الفيس بوك" سببا رئيسيا فيها، حيث تسببت في مقتل 3 أشخاص إذ نشبت خصومة ثأرية جديدة بقرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا، بسبب خلاف ومشادة كلامية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، راح ضحيتها 3 أشخاص من العائلتين.

إقرأ أيضًا.. "مشهد غير إنساني".. مجموعة شباب يعتدون على عامل نظافة (فيديو)

جريمة الـ"ريموت"

في مدينة نصر غادرت سيدة المنزل ونزلت لشراء بعض مستلزمات البيت، تاركة ابنتها التي تبلغ 13 عامًا مع أخيها الأصغر صاحب الـ 8 سنوات، وعقب عودة الأم إلى الشقة وجدت الابن جثة هامدة، ثم تبين أن الطفلة اعتدت بالضرب على شقيقها "بمفك" بسبب تشاجرهما على "ريموت التليفزيون"، فأصيب بنزيف ولفظ أنفاسه الأخيرة.

إقرأ أيضًا.. "بسبب البرشام".. شاب هشم رأس صديقه واستولى على دراجته

السبب "حمار"

لم تكن الجريمة السابقة فريدة من نوعها، ولكن قرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، شهدت جريمة مأساوية وانتهت بانعقاد جلسة صلح لم تُسمَ بشكل مباشر باسم "الحمار"، لكن الجميع يعلم أن سبب الصلح أو الواقعة خلاف بسبب قيام حمار أحد المزارعين بالدخول لأرض مزارع آخر، ونشبت مشادات تطورت إلى استخدام السلاح الآلي، والذي تسبب بدوره في وقوع ضحايا ومصابين من الطرفين.

إقرأ أيضًا.. "أحرقوه وقطعوا رأسه 4 قطع".. تفاصيل مقتل "دجال" على يد شاب ووالده: "عاشر أمي بالسحر"

"صباع حشيش"

في يوم 22 أبريل 2016، شهدت قرية الدير الغربي التي تتصف بالهدوء، جريمة قتل لشخصين من الطرفين وإصابة 8 آخرين واقتحام منازل عائلة أخرى بسبب "صباع حشيش" تطورت إلى خصومة ثأرية لم يتم الصلح فيها.

إقرأ أيضًا.. بسبب 800 جنيه.. سائق يقتل شقيقه بالخانكة والنيابة تجدد حبسه 15 يوما

"ماكينة الري"

في 7 مايو 2013 أمطر شقيقان مزارعًا بالرصاص في أثناء خروجه من منزله، نتيجة خصومة ثأرية بينهما راح ضحيتها شقيقهما قبل الواقعة بـ4 أشهر، تبين فيما بعد أن سببها كان خلافا على " ماكينة ري".

إقرأ أيضًا.. 5 فنانين بعمارة واحدة.. أشهر 6 عقارات مسكونة بالعفاريت

"عود القصب"

هذه الواقعة كان بطلها "عود قصب"، حيث أطلق شخص وابنه في 12 فبراير 2015، أعيرة نارية على جزار مقيم بمركز قوص، لقيامه بأخذ "عود قصب" من الأرض الخاصة بهم، ما أدى إلى وفاته فور وصوله لمستشفى قوص المركزي متأثرًا بإصابته، ونتج عنها خصومة ثأرية بين عائلتي الجاني والمجني عليه.

إقرأ أيضًا.. حبس عصابة سرقة رواد البنوك بالقاهرة الجديدة 15 يومًا