"غدر الصحاب".. أبشع 5 جرائم محورها الأصدقاء في 2019

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 10:11 مساءً
كتب : محمود صلاح

شهدت المحافظات المصرية، العديد من الجرائم البشعة خلال عام 2019، ومنها ما حمل عنوان "غدر الصحاب"، حيث جاءت فيها طلقة الغدر من أقرب الأصدقاء، بسبب طمع أحدهما في الآخر، الأمر الذي تكرر أكثر من مرة العام المنصرم، وأضحى يؤرق العديد من الشباب.

بلدنا اليوم يرصد في التقرير التالي أبشع جرائم "غدر الصحاب" خلال عام 2019.

ضحية الشهامة

كانت أبرز القضايا التي أثارت جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، هي القضية التي عرفت إعلاميًا بـ" ضحية الشهامة" والتي راح ضحيتها الطالب "محمود البنا" على يد المتهم الرئيسي "محمد راجح" وثلاثة أخرين متهمين في القضية، كانوا زملائه في المدرسة منذ سنوات طويلة.

إقرأ أيضًا.. تعذيب وإهمال.. أكثر 3 حوادث أثارت جدلًا واسعًا على "السوشيال ميديا" في 2019

القضية التي شهدتها مدينة تلا في محافظة المنوفية، لم تهدأ حتى الآن، ولكن ما بين الحين والآخر تتصدر قائمة اهتمام المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما وثقتها إحدى كاميرات المراقبة وتداولها الرواد بشدة على مواقع التواصل، ومازالت القضية مطروحة في ساحات القضاء، والجميع ينتظر النطق النهائي في تلك القضية المأساوية.

أبو النمرس

لم تكن جريمة "ضحية الشهامة" فريدة من نوعها في عام 2019، ولكن هناك العديد من القضايا الأخرى، فمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، شهدت جريمة مأساوية حيث أقدم شاب على قتل صاحبه وإلقاء جثته داخل ترعة ترسا وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ"بيشوي ملاك" 16 عاما، يقيم بالطالبية مبلغ بتغيبه، وملفوف حول رقبته قطعة "قماش" ووجود آثار خنق.

إقرأ أيضًا.. أنهى حياتها ووضعها بـ"شيكارة".. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة فتاة قتلت على يد شقيقها

ارتكب الواقعة "عاصم. أ" و"أحمد. ع"، أصدقاء المجني عليه تعرفوا عليه من فتره قصيرة وفي يوم الواقعة استدرجوا الضحية إلى مصرف بأبو النمرس بزعم توصيلهم وقاما بقتله خنقًا باستخدام قماشة حتى لفظ أنفاسه الأخيره وقاموا بإلقاء جثته بالمصرف لكي يتخلصوا من أثر الجريمة بقصد سرقة دراجته النارية "توكتوك" وقاما ببيعها لدى 3 من عملائهما بمنطقة أبو صير بالبدرشين.

قليوب

وفي مركز قليوب، انتهت النيابة من تحقيقاتها وأصدرت قرراً بحبس 3 عاطلين وهم "م.ع.م"، 20 سنة، و"ع.م.ا"، 21 سنة، و"ع.ر.س"، 21 سنة، لاستدراجهم سائقا يدعى "ب.ر.ح"، 14 سنة وقتله، لسرقة "التوك توك" قيادته.

وأكد المتهم الأول في اعترافاته أنه جار المجنى عليه، وأنه كان يحقد عليه، لأنه كان رغم صغر سنه كان محبوبا بين المواطنين، وكانوا يستعينون به في قضاء حوائجهم، ويحصل على أموال كثيرة، فقررت أن استولى على "التوك توك" منه، فاتفقت مع اثنين من أصدقائه، وهما المتهمان الآخران الثاني والثالث عن أن أقوم باستدراجه بحجة شراء بعض مستلزمات عرس شقيقتي والمقرر عقده بعد العيد.

إقرأ أيضًا.. "حمار وأغنية وريموت".. حكاية أبشع 7 جرائم لأسباب غير متوقعة

وقال المتهمون الثلاثة، "إننا كنا نبحث مع والده والجيران عن المجني عليه عقب اكتشاف غيابه عن المنزل ولم نظهر لهم أننا تقابلنا معه أو ركبنا معه إلى أن توصلت الأجهزة الأمنية لأحد الأشخاص، شاهدنا نستقل مع المجني عليه التوك توك يوم الواقعة".

الشرقية

في محافظة الشرقية، عثر الأجهزة الأمنية على جثة شاب مجهول الهوية، وعلى الفور بدأت البحث في القضية، حيث تمكنت من إلقاء القبض على مرتكبى واقعة مقتل سائق "توك توك" وإلقاء جثته فى الصحراء وبه، جرح بالرأس وجروح طعنية بالظهر.

حدد الأمن هوية المجني عليه، سائق "توك توك"، 16 سنة، مقيم بلبيس بالشرقية، وأن آخر مشاهدة له كانت بصحبة اثنين من أصدقائه مستقلين برفقته مركبة "التوك توك" الخاصة به، حيث أسفرت الجهود إلى أنهما وراء ارتكاب الواقعة وهما، "جزار"، 16 سنة، وآخر، 23 سنة، مقيمان بدائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية.

إقرأ أيضًا.. "الاستئناف" الأكثر اقترابًا من كرسي الرئاسة.. أسرار معركة انتخابات نادي القضاة

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد سرقة مركبة "التوك توك" الخاص بالمجنى عليه، حيث قاما باستدراج المجنى عليه بزعم توصيلهما لمدينة التل الكبير، ولدى وصولهم لمكان العثور على الجثة غافلاه وتعديا عليه بالضرب بآلة حادة "سكين" مُحدثين إصابته التى أودت بحياته واستوليا على مركبة "التوك توك" وهربا، وتم بإرشاد المتهم الأول ضبط المركبة المستولى عليه بمكان إخفائها بدائرة مركز القرين بالشرقية، وقرر بتخلصه من الأداة المُستخدمة بإلقائها بالطريق العام.

بني سويف

تلقى مركز شرطة بني سويف بلاغا من أحد المستشفيات باستقباله عامل بشركة بويات (54 عاما) مقيم بدائرة المركز، توفي إثر الاعتداء عليه بسلاح أبيض.

وانتقلت وحدة من مباحث المركز للفحص، وبسؤال زوجة المجني عليه (ربة منزل (45 عاما)، قررت أنّه في أثناء وجود زوجها بمنزلهما، اعتدى نجلهما (20 عاما) كهربائي عليه بسكين فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة وإدمانه تعاطي المواد المخدرة.

إقرأ أيضًا.. تخلع زوجها: " بيحب الحيوانات الضالة أكتر مني"

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهم بمحل إقامته والأماكن التي يتردد عليها وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بدعوى سوء معاملة والده له، وأرشد عن السلاح المستخدم.