على عبد العال يرحب بطلاب المدارس داخل البرلمان: "من محاسن هذا المجلس"

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 06:40 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

رحب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشباب عدد من طلاب المدارس خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، وذلك فى إطار دور المجلس فى نشر الثقافة البرلمانية بين شباب مصر لاسيما طلاب المدارس والجامعات.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة، إن مجموعة من الشباب تحضر فى شرفات مجلس النواب، تتبع مبادرة "أعرف بلدك" التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مجموعة من طلاب مدارس سمالوط بمحافظة المنيا، ومجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية.

وأضاف عبد العال: "أعتقد أن استضافة البرلمان لطلاب المدارس والجامعات من محاسن هذا المجلس".

وفى سياق متصل بأداء البرلمان اليوم، فقد تمسك مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال، بالنص على جواز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على ثلاث أقساط سنويا وبدون فوائد، وخصم ما سبق سداده فى أحكام قضائية خاصة بالمبنى وسددت من ذوى الشأن، انحيازًا للمواطنين.

وكانت الحكومة ممثلة فى وزير شؤون المجالس النيابية علاء الدين فؤاد، قد طالب بإلغاء ما يتعلق بخصم ما سبق سداده فى أحكام قضائية، مشيرًا إلى أن طلبه يتفق مع ما ذهب إليه مجلس الدولة، المقترح الذى رفضه البرلمان.

وأبدى النائب أحمد السجنيى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، تقديره لرؤية مجلس الدولة والتى نظرت لهذه الجزئية من رؤية قانونية، متابعًا: "نحن كنواب ننظر للأمر برؤية واقعية، والسعى نحو تقديم محفزات للمواطنين من أجل التصالح".

وتوافق جميع الأعضاء، عقب عليه رئيس المجلس ممازحًا :"أنتو بتجاملوا بعض ولا إيه، المعارضة تتحدث تصفقوا والأغلبية أيضا...طب ما تاخدوا المعارضة معاكم وخلاص..وتريحونى منهم".

اقرأ أيضا