عصام هلال: سنخوض انتخابات المحليات بالنظام الأمثل وننتظر صدور التشريع

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 10:06 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال المستشار عصام هلال، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن، إن المجالس الشعبية المحلية هي عصب السياسة المصرية، ليس فقط ذلك وإنما لها دور كبير في التنمية لتكوين الكادر السياسي.

وأكد "هلال"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الحزب سيخوض الانتخابات بالنظام الأمثل للدستور المصري والذي لابد أن يجمع بين القوائم والفردي، مشيرًا إلى أن الحزب لم يحدد حتى الأن نسبة الخوض بالكوادر ولكن وفقًا للقانون الجديد لأبد أن تستوطن من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والإخوة الأقباط وعلى أن يكون نسبة العمال والفلاحين تصل لـ٥٠ ٪.

وأوضح أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن، أنه منذ اندماج الحزب مع حملة كلنا معاك من أجل مصر وهو على أتم الاستعداد لخوض أي استحقاقات دستورية سواء "المحليات – النواب- الشيوخ"، كما أنه يركز على الجانب التدريبي لتأهيل الشباب المقبلين على المحليات، وذلك من حيث الإدارة الانتخابية، التأهيل على كيفية ممارسة عمله في مجال الشعبية للمحليات.

أما بسؤاله عن عدد الكوادر التي سوف يتم الدفع بها من قبل الحزب، أشار إلى أنه وفقًا لآخر انتخابات مجالس شعبية محلية تمت في عام ٢٠٠٨ كان نسبة الحزب تعدى رقم ٥٢ ألف كادر، ولكن القانون الجديد هو من يحسم الجدل خلال الفترة المقبلة بهذا الشأن، خاصة وأن تمثيل المرأة والشباب بالقانون القديم يختلف عن الوقت الحالي.

اقرأ أيضا