من "أكواب القهوة" لـ "طبق الفول".. أرقام مصرية في موسوعة جينيس

السبت 28 ديسمبر 2019 | 06:21 مساءً
كتب : شروق مدحت

حطمت مصر رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، وذلك من خلال صورة قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، حيث تم استخدام 7260 كوباً على مساحة ٦٠ متراً، وذلك في احتفالية كبرى بالبهو الخارجي للمتحف المصري الكبير.

بالمستندات.. نكشف حقيقة اقتحام تامر حسني موسوعة "جينيس"

ووفقاً لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر "بي بريميام"، أحمد مقلد، سجلت مصر أكثر من 60 رقما قياسيا في موسوعة جينيس ومن أبرزها:

أعرض كوبري في العالم

في شهر مايو 2019 ، سجلت مصر رقمًا قياسيًا في موسوعة "جينيس" العالمية، باعتبار محور روض الفرج "تحيا مصر"، وهو الأعرض في العالم.

أكبر قطعة جبن رومي

في عام 2012، حققت مصر رقمًا قياسيًا في موسوعة "جينيس"، من خلال أكبر قطعة جبن رومي، حيث وصل وزنها إلى 110 كيلوجرامات.

أكبر طبق كشري في العالم

في عام 2015، سجلت مصر رقمًا قياسيًا في موسوعة "جينيس"، من خلال أكبر طبق كشري في العالم من سلسلة محلات أبو طارق، حيث بلغ وزن الطبق 8 أطنان تقريبًا.

أطول مائدة في العالم

وفي عام 2015 حطمت مصر رقما قياسيا بأطول مائدة طعام في العالم حيث بلغ طولها 4.303 كيلومتر.

أكبر طبق فول في العالم

في عام 2015 أيضاً، دخلت مصر جينيس بأكبر طبق فول في العالم، حيث وبلغت مساحته 100 متر مربع ووصل وزنه لـ 5 أطنان.

الدكتور مجدي يعقوب

حطم الجراح مجدي يعقوب موسوعة جينيس بعد إجرائه 100 عملية قلب في عام واحد فقط.

الفنان عمرو دياب

سجل الهضبة عمرو دياب، رقماً قياسياً في جائزة "جينيس" في تحطيمه الرقم القياسي، بكونه الفنان الأكثر مبيعًا على مستوى الشرق الأوسط.

أطول مائدة إفطار في العالم

في1 يونيو2019، سجلت مصر إنجاز جديد ضمن أرقامها القياسية بالقياسات الأكبر، وذلك من خلال مائدة إفطار بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها الأطول في العالم، حيث بلغ طول مائدة الإفطار ثلاثة آلاف متر.

جدير بالذكر، أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عبارة عن كتاب مرجعي يصدر سنويَا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، ويتم فيها تخزين كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال.

اقرأ أيضا