سياحة ومحلية البرلمان تطالب بخطة واضحة لتطوير القناطر الخيرية

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 03:39 مساءً
كتب : محمد ضوه

أوصت اللجنة المشتركة من أعضاء لجنتي السياحة والأثار والإدارة المحلية بمجلس النواب التي زارت مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية "اليوم "، للوقوف على الإهمال الذي يضربها في ضوء البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة في هذا الإطار.

ومنها طلب الإحاطة العاجل من حاتم عبد الحميد نائب مركز ومدينة القناطر بضرورة وضع جدول زمني لإنهاء مشروع المستشفى المركزي بالمدينة والمتعثر منذ 4 سنوات حتي يتثنى دخوله الخدمة خلال 2020 بالإضافة لاستغلال محلج القناطر الأثري في تنظيم فعاليات لتنشيط السياحة بالقناطر والدعوة إلى تطوير المدينة مع وضع خطه عاجلة لتطوير المدينه ووضعها على خريطه السياحة.

واستقبل الوفد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حيث ضم النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران وكل من النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية والنائبة شيرين فراج والنائب سيد موافي والنائب محمد عبده.

وقال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياجة والطيران بمجلس النواب إن مدينة القناطر الخيرية تمثل تاريخ مصر وهي نقطة واعدة للسياحة.

وأضاف صدقي خلال لقائه مع محافظ القليوبية أن القناطر تمتلك مقومات سياحية يمكن استغلالها لعودته لخريطة السياحة الداخلية وتوفير مئات فرص العمل للشباب.

اقرأ أيضا