اليوم.. التعليم العالي تنظم احتفالية الكريسماس للطلاب الوافدين

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 10:11 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تنظم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتورة رشا كمال، اليوم الاثنين، إحتفالية لطلابها في مركز اللغة العربية بحضور الطلاب الأجانب من مختلف الجنسيات فرنسا وألمانيا والسويد والبرتغال وجزر القمر وجورجيا، للاحتفال بهم فى أعياد الكريسماس، ويأتي ذلك في إطار مبادرة "إدرس في مصر".

وأوضحت الدكتورة رشا كمال، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أن الإحتفال يهدف لتقليل شعور الأحساس بالإغتراب لدى الطلاب الوافدين، بالإضافة إلى اعتباره تقليد لتبادل الثقافات والأعياد والاحتفال بالأعياد المجيدة معهم.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى أن الاحتفالية ستشهد حضور السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ، خاصة بعد طلبه واعلن بنفسه خلال تدريب المعهد الدبلوماسى لكوادر الإدارة المركزية لشئون الوافدين بعدما لقب نفسه سفير مبادرة أدرس فى مصر".

وتابعت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، سعداء بالمشاركة وزيارة المكان الذى يشهد تدريب الطلاب فى مصر والذى يتم اعدادهم كسفراء مصر فى الخارج.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كشفت فى تقرير قدمته الدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، حول مبادرة (ادرس في مصر)، استراتيجية جذب الطلاب الوافدين التي تبنتها الوزارة هذا العام من خلال تذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.

اقرأ أيضا