بالأسماء.. هؤلاء قتُلوا مع سليماني في الضربة الأميركية

الجمعة 03 يناير 2020 | 11:56 صباحاً
كتب : مدحت بدران

شهد فجر اليوم الجمعة عملية أميركية منظمة، تمت باستخدام الطائرات، مستهدفةً قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني وعدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية.

أسماء القتلى

وذكرت معلومات أن القتلى هم:

1. ابو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد

2. قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الايراني

3. سامر عبد الله، صهر عماد مغنية

4. زوج بنت قاسم سليماني

5. محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار

6. حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي

7. محمد الشيباني، الحشد الشعبي

8. حيدر علي، الحشد الشعبي

كما أضافت المعلومات أن العملية نفذتها طائرات مسيرة أميركية بعد منتصف الليل، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام) والتي هبطت الساعة 11:00ليلا بالتوقيت المحلي بمطار بغداد.

وتابعت أن المهندس لم يكن قادما مع سليماني، بل كان في استقباله في المطار. ويرجح أن تسريبا وصل للأميركيين من شخص عراقي وشى بالمعلومة وتم الاستهداف بعد تحرك الموكب من المطار ووصوله قرب نقطة التفتيش الخارجية. وتم نقل جثامين القتلى إلى مستشفى الكاظمية، على أن يتم التشييع صباح غد السبت ونقل اشلاء سليماني إلى إيران.

الحشد الشعبي

وكان الحشد الشعبي العراقي أعلن أنّ نائب رئيسه أبو مهدي المهندس، والجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قتلا فجر الجمعة الثالث من يناير (كانون الثاني) في بغداد في "غارة أميركية" استهدفت موكباً تابعاً للحشد، وهو تحالف فصائل مسلّحة موالية بغالبيتها لطهران ومنضوٍ رسمياً في القوات الحكومية العراقية.

اقرأ أيضا