رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سولاف درويش: مصر لن تقف مكتوفة الأيادي أمام تصرفات تركيا

النائبة سولاف درويش

حذرت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، من أي تدخل عسكري تركي في ليبيا والذي تأسس على مذكرة تفاهم غير مشروعة الموقعة مع حكومة السراج التي تحتضن جماعات إرهابية.

وأوضحت "رويش"، فى بيان لها- أن هذا التدخل يخالف كل المواثيق الدولية كما تمثل انتهاكا للمقررات الشرعية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا، ويعد خرقًا للمادة الثامنة للاتفاق الموقع بالصخيرات التي لم تخول للسراج صلاحية توقيع الاتفاقيات بشكل منفرد، وخولت في ذلك المجلس الرئاسي مجتمعاً، واشترطت مصادقة مجلس النواب الشرعى على الاتفاقيات التي يبرمها المجلس الرئاسي.

وأضاف وكيل اللجنة، أن جلب أردوغان الجماعات الإرهابية إلى ليبيا خطر كبير على الدول العربية، وأن مصر لن تقف مكتوفة الأيادي أمام هذه التصرفات الغير مسئولة، وسوف تدافع عن أمنها القومى وما يمس مصالحها الحيوية ومصالح أشقائها وتتخذ كافة الإجراءات لمواجهة هذه التهديدات والتصرفات غير المقبولة.

وأكدت النائبة، أن جموع الشعب المصري يساند القيادة السياسة والقوات المسلحة في كل الإجراءات التي تراها لمواجهة هذا الموقف، وخاصة لما يمثله من تهديد للأمن القومي المصري والمنطقة العربية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات