تعرف على رسائل الرئيس الأمريكي بعد مقتل قاسم سليماني

الجمعة 03 يناير 2020 | 08:09 مساءً
كتب : وكالات

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سلسلة تغريدات، علق فيها على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية أبو مهدي المهندس، وعدد من مرافقيهما، في غارة شنتها طائرات أمريكية على مطار بغداد.

وكتب ترامب في تغريداته: "الجنرال قاسم سليماني قتل وأصاب الآلاف من الأمريكيين على مدار فترة طويلة، وكان يخطط لقتل المزيد لكننا أوقعنا به".

وأضاف ترامب عن قاسم سليماني: "إنه مسئول بشكل مباشر وغير مباشر عن موت الملايين، بمن فيهم عدد كبير من المحتجين الإيرانيين أنفسهم".

وتابع ترامب، "بالرغم من أن إيران لن تستطيع الاعتراف بذلك، فقد كان قاسم سليماني مكروها ومصدرًا للخوف في بلاده".

وأكد ترامب، أن "الإيرانيون ليسوا حزانى كما سيوحي قادتهم للعالم كان يجب أن يموت منذ سنوات".

وفي تغريدة أخرى كتب ترامب: "إننا ندفع للعراق مليارات الدولارات سنويًا منذ أعوام طويلة، وهذا على رأس أشياء أخرى فعلناها من أجلهم".

واستطرد: "إن شعب العراق لا يريد أن يخضع لهيمنة وسيطرة إيران، لكن هذا خيارهم في النهاية".

وأكمل ترامب تغريداته: "لقد هيمنت إيران على العراق بشكل متزايد طوال الأعوام الـ 15 الأخيرة والشعب العراقي ليس سعيدًا بذلك. لن ينتهي ذلك بخير".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تغريدة له على تويتر، بعد ساعات من مقتل قاسم سليماني، إن "إيران لم تكسب حربًا أبدا، لكنها لم تخسر تفاوضًا"، في إشارة إلى رغبة الولايات المتحدة في التفاوض مع طهران وحثها على ذلك، في ظل دعوات في طهران للانتقام من مقتل قاسم سليماني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي وبتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، نفذ الضربة التي قتلت قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وتوعد المرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني، حسن روحاني بـ "الانتقام" لـ مقتل قاسم سليماني خلال الغارة الأمريكية، وتم إعلان الحداد العام بالبلاد لمدة 3 أيام.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها في العراق، إلى المغادرة فورًا.

اقرأ أيضا