حوار| رامي وحيد: "الألماني" اتكتب علشاني ولكن رسالته سلبية و"سلسال الدم" نقله في حياتي

الجمعة 03 يناير 2020 | 10:42 مساءً
كتب : آية محمود

صار على خطى والده وحاول استكمال مشوراه في الفن، فبدأه بالوقوف أمام نجوم السينما، نجلاء فتحي وفاروق الفيشاوي في "الجراج"، وظهر في لونٍ خاص، ثم تعمق كثيرًا وشرب مهنته بكل ما أوتيت من احترافية، فكان في ثوب الضابط الظالم بـ"حلم العمر" متألقًا، ومن ثم دوره بثوب "الصعيدي" في "سلسال الدم" الذي أثار جدلًا واسعًا، ليعود ويتألق في مسلسل "الزيبق" مجسدًا شخصية الضابط المحنك الذي يستطيع التعامل مع كل شيء، هكذا ظهر الفنان الشاب رامي وحيد في معظم أدوراه التي يقدمها في السينما، ويترك في كل عمل طابعًا محببًا لدى الجماهير.

ويتقن الفنان رامي وحيد فن اختيار أدواره، الذي يسعى من خلالها للاختلاف والتميز الدائم، حيث يجيد لعبة الاختفاء والعودة بقوة صادمة ليضيف إلى موهبته المزيد من النضج والثقل، وأصبح كل عمل له علامة فارقة في مسيرته الفنية، الأمر الذي دفعنا لإجراء حوار معه، لمعرفة الكثير عن شخصية الفنان الشاب، وأعماله في الفترة المقبلة، فـ إلى نص الحوار:

نتيجة بحث الصور عن رامي وحيد

ـ كيف ترى ردود الأفعال حول دورك في مسلسل "قيد عائلي"؟

في البداية كان القلق يراودني طوال الوقت من الدور لأنها كانت المرة الأولى التي أجسد هذه الشخصية "لايت كوميدي" في رومانسية وبرامج، ولكن الحمدلله حقق نجاح كبير، وكانت ردود الأفعال قوية وفاقت توقعي.

ـ ماذا عن كواليس دورك في مسلسل "قيد عائلي" ؟

كواليس العمل كانت ممتعة، والمخرج تامر حمزة في الحقيقة مرح ودمه خفيف للغاية، وفي رأيي أدوار الدراما الكوميدية، تحتاج إلى ذلك المخرج حتى يكون لديه خلفية كوميدية، ليقدر أن يبرز الدور بشكل جيد، وكنت مزعج بالنسبة له، لأن أسألتي كثيرة نتيجة توتري من تجسيد هذه الشخصية.

بعد نجاحك في "قيد عائلي".. هل هذا الدور يجعلك حريصًا في أعمالك القادمة؟

أنا حريص للغاية في اختيار أدوارى، وشاركت في أدوار قليلة لكن تركت بصمة في أذهان جمهوري، من بداية فيلم "عمر وسلمى"، حتى نجاحي في مسلسل "قيد عائلي".

حدثني عن دور "فراج" في مسلسل سلسال دم؟

في البداية المسلسل، دور "فراج" كان مكتوب بأنه سيشارك في جزء واحد فقط، لكن بعد النجاح الذي حققه الدور، بدأ المنتج والمؤلف في التفكير أن الشخصية تستمر أكثر من جزء، وفجأة المسلسل اتجه إلى دوري "فراج"، والعلاقة أصبحت مباشرة بيني وبين "ناصرة" الفنانة عبلة كامل، وأصبح المسلسل يقدم دراما قوية وممتعة.

نتيجة بحث الصور عن رامي وحيد

كيف كان التعامل مع النجمة الكبيرة عبلة كامل؟

الفنانة عبلة كامل امرأة عظيمة وجميلة بمعنى الكلمة، على جميع المستويات الفنية والإنسانية، وكنت حاسس إنها أمي طول الوقت، لأنها دوما كانت تحدثني عن فكرة الجواز، والوقوف أمامها نجومية في حد ذاته، كفاية أن جمهورها يراني في دور معاها، وذلك من ضمن أسباب نجاح الشخصية، لدرجة أن الجمهور في الشوارع أصبح حين يراني يناديني بـ"فراج بيه".

حدثني عن اعتذارك لفيلم "الألماني" الذي قدمه الفنان محمد رمضان؟

في البداية.. الفيلم كان مكتوب "علشاني"، وصورت يوم واحد وطول اليوم وذهني مشغول بتأثير الدور على الجمهور كيف سيكون، حسيت إن أنا كممثل ليا دور ورسالة مهمة للجمهور، وكنت متأكد إن الفيلم هينجح لأنه دراما قوية والفكرة لطيفة، لكن تأثير الفيلم على الجمهور سيأخذ جانب سلبي وللأسف الجمهور هيحب "البلطجي".

كل شخص يتعرض للظلم هيأخذ حقه بإيده وهيشتري سلاح ولديه مبرر لأنه اتظلم، وهذا خطأ جملة وتفصيلًا، وهيصبح الفن أداه يتأذى فكريًا وبتبث في أذهان الجمهور أفكار سلبية، ورسالة الفيلم الأساسية هي أن تعطي مبرر لـ"لبلطجة"، لذلك كان يجب أن اعتذر عن هذا الفيلم.

ماذا عن البطولة المطلقة ألم تسعى إليها؟

البطولة دي حلم من زمان، واتعرض عليا كثير من البطولات المطلقة منها فيلم "الألماني"، وأفلام كثيرة بدون ذكر اسماء، ومن ضمنها اللي نجح، لكن أسعى لتقديم بطولة تضيف لرصيدي الفني.

في العموم.. ما الذي يجعلك تعتذر عن أعمال فنية وقبول أخرى؟

السيناريو مكتوب بحرفية والدور مؤثر، والشخصيات مكتوبة بطريقة جيدة، والموضوع مهم ويلمس قطاع كبير من الجمهور، لأني أسعى لتقديم فن مؤثر واختيار الأدوار التي يستمتع بها الجمهور ليس أنا، سواء بطولة جماعية أو مطلقة، والمهم أن السيناريو يكون قوي، ومخرج يرى السيناريو بشكل مميز، وشركة إنتاج قوية تحاول أن توفر للمخرج رؤيته، حتى العمل يوصل للمشاهد بشكل مقنع.

صورة ذات صلة

من الفنانين التي تود أن تعاون معهم؟

أحب أن أشارك مع أحمد عز، والفنان أمير كرارة لأنه صديقي وبعشقه على المستوى الشخصي والفني، وأود أن اتعاون مع أحمد السقا لأني أشعر بأنه يشبهني في أشياء كثيرة، وحلم عمرى أن أشارك مع الزعيم عادل إمام لأنه تاريخ يضاف لأي فنان يشارك معه، وأن أتعاون مع عمرو عبدالجليل لأنه بالنسبة لي في مكان لوحده، وهو صديقي على المستوى الشخصي وأنا من ضمن جمهوره، وأتذكر مكالمته ليا بعد نجاح فيلم "حلم العمر" التى شجعتني كثيرًا، وأحب أن أشارك مع المخرج تامر حمزة للمرة الثانية لأنه حقق نجاح غير عادي ومسبوق في مسلسل "الاب الروحي 2" و"قيد عائلي".

وما حقيقة تصريح الفنانة نرمين ماهر: "رامي وحيد أصابني بسكينة في رجلي في سلسال الدم" ؟

الجمهور واخد عني دور الشر، لكن أنا لم أضر أحدًا، ونيرمين تأثرت بالدور، والحكاية إنها مسكت إيدي وحركت رجلها بشكل خطأ وأنا في يدي السكينة، فأصابت نفسها نتيجة عدم تركيزها، وأنا كنت حزين عندما أصيبت، وقدمت أدوار عنف كثيرة وعمري ما أذيت أحدًا على سبيل المثال تامر حسني في "عمر وسلمى" ضربته بالزجاجة على رأسه وكنا بنضحك أثناء التصوير، وأيضا حمادة هلال في فيلم "حلم العمر" كان كله "بوكس"، ومن الممكن بوكس خطأ في رقبته ينهي حياته، ومسلسل" شارع عبد العزيز" مع عمرو سعد كان في مشاهد أكشن، لكن "انا عارف انا بعمل إيه كويس".

صورة ذات صلة

ما هي أهم الخطوات في مسيرتك الفنية وأكثر عمل استمتعت به؟

دوري في مسلسل "قيد عائلي" وسلسال دم ومسلسل"الطوفان" من أهم الناقلات إلى الأفضل في حياتك، وجميع أعمال استمعت بها.

حدثني عن أول دور لك من خلال فيلم "الجراج" أمام فاروق الفيشاوي ونجلاء فتحي؟

كنت صغير للغاية، كانت رهبة التمثيل هي المسيطرة عليّ فقط، لكن متذكر بعض كلمات الفنانة الجميلة نجلاء فتحي ليا: "انت دورك مفروض مكوجي وانت شعرك حلو وقميصك حلو"، اضطرت أن ارتدى القميص بـ"المقلوب" وسرحت شعري بطريقة عفوية.

بدأت كلاعب كرة في قطاع ناشئي الأهلي.. حدثني عن حبك لأهلى ووجه كلمة لمحمودد الخطيب؟

كابتن محمود الخطيب "أسطورة"، في مكان آخر لوحده، هو قائد ونجم وحياته مليئة بالنجاح، وهو رجل قيادي، تربي في النادي الأهلى على أيدي صالح سليم رحمه الله، والنادى الأهلي يعطى رسالة لمصر جميعها، وهي التربية والأخلاق والإلتزام، هما سبب النجاح أي شئ، والنادي الأهلي مثل مصغر من أكثر الأشياء الناجحه في مصر، والرياضة هي متعة الحياة للجميع.

ومازالت أمارس هوايتي الفضلة، لعب كرة القدم حتى الآن مع النجوم النادي الأهلي القدامى، وهم، وليد صلاح الدين، وأحمد حسن، وخالد بيبو، ومحمد فاروق، ومحمد عمارة، وكابتن مختار، وعلاء ميهوب، وزكريا ناصف، أسماء كبيرة من النادي الأهلي، ولدينا فريق يحمل اسم "نادي الشمس"، وأحيانًا بلعب مع حماقي في نادي "النصر" وأوقات مع أحمد نبيل فرج.

ما الدور الذي تتمنى أن تجسده؟

أتمنى أن أجسد دور في السيمنا أو الدراما، شخصية من شخصيات العلماء، الذي يترك البلد وبعدها يتم اختفاء قسري له، لأن البلد بتمنو لذلك لها أعداء لا تريد أن البلد توصل لمرحلة النجاح، ويجب أن نهتم بالعلم ، حتى نوصل لأجيال القادمة العلم ونترك في أذهانهم أن العالم أو المفكر يعشق بلده، "هبقي حاسس إن الدور يقدم قيمة"، لأن الاجيال حاليا أصبحت لا تقرأ شيئًا عن العلماء، والسوشيال ميديا أثرت بالسلب.

نتيجة بحث الصور عن رامي وحيد

ما رايك في الأفلام الحربية وفيلم الممر؟

فيلم الممر من الأفلام المهمة وحصل على دعم من الشؤون المعنوية عظيم، وأنا قدمت فيلم حربي "أسد سيناء " وفخور للغاية به.

حدثني عن نشأتك في أسرة فنية وأهم ما زرعه والدك الفنان سمير وحيد؟

من أهم ما تركه لنا ولدي "سمير وحيد" ، عدم الكذب في أي حال من الأحوال، ووالدي رباني على أشياء أصبحت نادرة، فخور وسعيد بأنه رباني على مثل هذه العادات لأن مهما حصل الأصل هو ما بقي لنا.

هل حصرك المخرجون في منطقة الشر؟

قدمت أدوار بعيدة عن الشر مثل دوري في مسلسل "الطوفان" و"الأب الروحي" و"قيد عائلي"، وسعيد بهذه الخطوة وبإذن الله القادم بعيد تمامًا عن أدوار الشر.