أهالي الدقهلية يشتكون من طريق "جمصة".. وهيئة الطرق: جاري تطويره من خلال 3 شركات

السبت 04 يناير 2020 | 01:30 مساءً
كتب : هالة العوضي

سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة الدقهلية، من طريق رافد جمصة، بسبب وقوع العديد من الحوادث اليومية عليه، لغياب الإشارات المرورية وكثرة المطبات بطول الطريق.

يقول محمد مشالي من أهالي طلخا أن طريق جمصة من الطرق المهمة بالدقهلية، والذي يحصد مئات الأرواح من الأبرياء، لوجود مطبات كثيرة ومتقاربة، وأوضح أنه يمر بالطريق أكثر من خمس مرات بالشهر لتفقد شقته بجمصة، فالطريق مع سرعة السيارات، والغير عالم بالطريق يواجه المطبات القريبة مما يتسبب في وقوع الحوادث.

وأوضح زياد راشد عامل، بأحد مصانع طلخا أحد، إن الطريق يربط بين مدينة المنصورة ومدينة جمصة ويعتبر الطريق الوحيد لمدينة جمصة ومنها إلى الطريق الدولى الساحلى لبورسعيد والإسكندرية، ويعاني من نقص الانارة و وتكسير الطريق الذي يتسبب في وقوع الحوادث.

وأضاف محمد فتحي سائق أن طريق جمصة من الطرق الأسوء، في الدقهلية وعدم إنارته،تؤدي إلى وقوع الحوادث والطريق يمر عليه المئات لانه يصل إلى الطريق الدولى الساحلى وتصل بين المنصورة ومدينة جمصة وحقول بترول أبو ماضي.

وأضاف رأفت الباروني ان الحوادث على الطريق هي بسبب سوء الطريق واصطدام السيارات بالأعمدة، فالطريق يحصد الأرواح كل يوم راحت

وتابع شكري عبد العال ، أن طريق رافد جمصة طريق حيوي وهام ولكنه لم يعد طريقا بمعنى الكلمة، حيث انتشرت التعرجات بطول الطريق والهبوطات الأرضية بالإضافة إلى كثرة المطبات عليه.

وناشد المواطنين المسؤلين على العمل على تطوير الطريق وإضاءته حفاظا على أرواح المواطنين ولأهمية الطريق في ربطه بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولى الساحلى.

وقد أعلنت هيئة الطرق بالدقهلية أن العمل جاري بطريق رافد جمصة من خلال 3شركات، شركة إنشاء الطرق أول 20كيلو من المنصورة وتم تنفيذ 18٪ من العمل، وشركة النيل للمقاولات تعمل على ال10كيلو التالية وتم تنفيذ 8٪ من العمل، وشركة الراغب للمقاولات تعمل على الـ20 كيلو الأخيرة وتم تنفيذ 28٪، وأن شركة إنشاء الطرق و شركة الراغب يتم التسليم في شهر أغسطس 2021،وان شركة النيل من المقررالإنتهاء من العمل في شهر نوفمبر 2020بتكلفة 240مليون، كما تواجه الهيئة العديد من المعوقات في العمل نتيجه نقل أسلاك ومحاولات الكهرباء ومواسير المياه.