رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

"الشناوي": اكتشاف رخام يضاهي أغلب الأنواع العالمية (فيديو)

المهندس محمد الشناوي

قال المهندس محمد الشناوي "مدير مصنع الجلالة للرخام والجرانيت"، إن هناك نية لإنشاء مصنع طوب صناعي رخام لكي نستفيد من "كسر الرخام"، مشيراً إلى أنه أثناء تجهيز طريق مدينة الجلالة، تم اكتشاف أنواع رخام تضاهي أغلب أنواع الرخام فى العالم، بالاضافة الى وجود الكثير من الأنواع المختلفة والغير منتشرة على مستوى العالم، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء مدينة الجلالة للرخام حتى نستفيد من هذه الثورات.

وأكد محمد الشناوي خلال حواره على اكسترا نيوز"، أن المدينة تنتج رخام الى جميع المشروعات القومية فى مصر بما فيهم العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

وأشار"مدير مصنع الجلالة للرخام والجرانيت" إلى أن مصر دخلت سوق العالمية للرخام، حيث تم تصدير العديد منهم لإيطاليا،التي كانت تعد من الدول المصدرة لنا خلال السنوات الماضية، وهذا يشير إلى مدى التقدم الذي حدث خلال الشهور الماضية.

وأضاف أن خلال الشهر القادم سيتم إدخال مصنع رخام آخر، وبعدها بعدة أيام سيتم افتتاح مصنع جرانيت ،كما ان هناك نية لإنشاء معهد لتعليم الرخام فى مدينة الجلالة.

وأوضح أنه سيتم تجهيز عماله خلال الفترة القادمة لتكون قادرة على خدمة الدولة بدلا من الاستعانة بأحد الخبراء، مشيرا إلى ن هذا سيعود بالربح على مصر والمصانع الأخرى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات