رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالتفاصيل.. العاهل السعودي يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس العراقي

الملك سلمان وبرهم صالح

أجرى العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًا اليوم بالرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق.

بحث خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال بـ برهم صالح، مستجدات الأحداث في المنطقة، مؤكدًا حرص المملكة على أمن واستقرار العراق الشقيق، وأهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لخفض التوتر فيها.

من جهته، أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، واهتمام المملكة بأمن العراق واستقراره.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد أعلن الحداد على أرواح ضحايا القصف الأمريكي في مطار بغداد، لمدة ثلاثة أيام.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وجه بإعلان حالة الحداد على أرواح الشهداء، لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم السبت".

وقتل كل من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني مع عدد من المرافقين فجر الجمعة، بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

وشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في بغداد السبت في تشييع سليماني والمهندس، اللذين قتلا في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، وفقا لروسيا اليوم.

وضم موكب كبير نظمته قوات "الحشد الشعبي" في المنطقة الخضراء في بغداد جثامين سليماني والمهندس والأشخاص الآخرين الذين قتلوا في الضربة الجوية الأمريكية.

وفي وقت سابق نقل المشيعون الجثامين بالسيارات إلى مدينة كربلاء جنوبي بغداد، لينتهي بها المطاف في النجف التي سيدفن فيها جثمان المهندس وجثامين العراقيين الآخرين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات