وزير الإسكان: العاصمة الإدارية تعتمد في تمويلها على الطرق الذاتية

الاحد 05 يناير 2020 | 03:59 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن هناك 18 شركة مقاولات تعمل في تنفيذ المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية بعدد عمال يصل إلى 10 آلاف عامل، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 88%، كاشفا أن العدد الكلي للعاملين في العاصمة بكل مكوناتها يصل إلى نصف مليون عامل.

وأضاف "الجزار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الجولة التى أجراها رئيس الوزراء مصطفي مدبولي اليوم بصحبة عدد من الوزراء في العاصمة الإدارية، ستجري بصورة شهرية حتى شهر يونيو القادم موعد انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه وزير الإسكان إلى أن الزيارة شملا تفقد مدينة الفنون والثقافة، والتي تحتوي على قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 فرد.

وأشار إلى أن العاصمة ستكون جاهزة بحلول يونيو لاستقبال 50 ألف موظف، موضحا أن رئيس الوزراء اليوم تفقدوا مبنى مجلس النواب الذي يستوعب 1000 عضو برلماني، مشيرا إلى أنه صرح ضخم كبير ومصمم للمستقبل.

وفيما يتعلق بالبرج الأيقوني، أكد وزير الإسكان أن البرج سيكون ارتفاعه 385 مترًا، ويتكون من 60 دورًا، منوها بأن ارتفاع البرج وصل الآن إلى 100 متر.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية المسئولة عن تنفيذ أجزاء كبيرة من العاصمة الإدارية تعتمد في تمويلها على الطرق الذاتية، مشيرا إلى أن انتقال الحكومة إلى المقر الجديدة سيبدأ اعتبارا من يونيو 2020.

اقرأ أيضا