كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وإف سي مصر بالدوري الممتاز

الاحد 05 يناير 2020 | 10:09 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق إف سي مصر، في مباراة هامة وقوية بين الفريقين، في مسابقة الدوري العام.

موعد مباراة الأهلي وأف سي مصر

تقام المباراة بين الأهلي وأف سي مصر، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

تاريخ المواجهات بين الأهلي وأف سي مصر

تعد مباراة اليوم هي المواجهة الأولى في تاريخ الفريقين، حيث تعد مشاركة نادي مصر في الدوري المصري هذا الموسم هي الأولي في تاريخه، ولم يسبق أن التقى الفريقان من قبل.

هدف الأهلي من المباراة

يخوض الأهلي اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد نقاط المباراة، لتعزيز موقعه في صدارة الجدول، والمضي بقوة نحو التتويج بلقبه للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه.

موقف الأهلي في الدوري هذا الموسم

يدخل الأهلي مواجهة نادي إف سي مصر على صدارة جدول بطولة الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة، جمعها على مدى تسع جولات، محققًا العلامة الكاملة بعدما حقق الفوز على فرق: "سموحة – الإنتاج الحربي – أسوان – الجونة – وادي دجلة – حرس الحدود – الإسماعيلي – الاتحاد السكندري – مصر المقاصة".

خطوط الأهلي

يمتلك الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 25 هدفًا، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد.

موقف نادي أف سي مصر بالدوري المصري

يحتل فريق مصر المركز الـ13 في جدول المسابقة برصيد 11 نقطة من انتصارين وخمسة تعادلات، وتعرض إلى أربع هزائم، وسجل لاعبوه سبعة أهداف واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

غيابات الأهلي أمام أف سي مصر

شهدت قائمة الفريق لمباراة اليوم الظهور الأول لمحمود عبدالمنعم «كهربا»، المنضم إلى صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية الجارية، كما شهدت عودة أيمن أشرف من الإيقاف، وجونيور أجايي بعد تعافيه من الإصابة، بينما استمر غياب شريف إكرامي وحسين الشحات عن القائمة للإصابة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام أف سي مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمود متولي - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: وليد أزارو - جيرالدو - أحمد الشيخ.

اقرأ أيضا