"قاتل زوجته ليلة الزفاف ومذبحة البحيرة".. أبرز ما نشر في قسم الحوادث اليوم

الاحد 05 يناير 2020 | 11:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تناول قسم الحوادث، خلال الساعات الماضية، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى اثرت على الجميع، وكان من أهم الموضوعات، مذبحة البحيرة وتقرير الطب النفسي لقاتل زوجته بالمنوفية ليلة الزفاف، واجتماع وزير الداخلية بـ نظيره الأردني.

فيديو| وزير الداخلية يستقبل نظيره الأردني لبحث التطورات الأمنية

 

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، سلامة حماد وزير داخلية المملكة الأردنية الهاشمية الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد أمني رفيع المستوى.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة لآخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية في المرحلة الراهنة ودورها في مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

كما صرح بأن زيارته للقاهرة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسئولى البلدين الشقيقين، مؤكدًا اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة فى مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعدد من دول المنطقة.

ومن جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق ــ وزير الداخلية ــ عن ترحيبه بزيارة الوزير الأردني للقاهرة مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الأردنية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردنى إنطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى الدول العربية.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي، وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، مشددًا على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب والفكر المتطرف في ظل المعطيات والتطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الاتصال المعنية.

مستندات.. الطب النفسي يصدر تقريره عن عريس المنوفية قاتل زوجته ليلة الصباحية

قامت مصلحة الطب النفسي، بإصدار تقريرها في واقعة مقتل عروس المنوفية على يد زوجها ليلة الصباحية، وكانت المحكمة قد أحالت الزوج "محمد. ع" 29 عامًا محامي للتحقق من الادعاء أنه مريض نفسي وأن ذلك وراء قتله لزوجته ليخرج اليوم تقرير الطب النفسي لينفي جميع ادعاءاته ويؤكد أنه شخص مُتزن وعاقل وليست لديه أي اضطرابات نفسية ولا عصبية.

بدأت الواقعة بعد الانتهاء من حفل العرس حيث ذهب أهل "منار" عروس الأمس للاطمئنان عليها في شقتها ليجدونها غارقة في دمائها بطعنة واحدة بالسكينة وبجانبها أداة الجريمة، ليسود الهرج والمرج بين أهل العروس الذين ذهبوا بحثًا عن الزوج الذي لم يجدوه ولكن بعد ساعات عثرت عليه قوات الشرطة داخل مستشفي بنها مصابًا بجرح نافذ في البطن بطعنة سكين وحالته العامة سيئة.

حالة من الذهول انتابت الجميع من أهل القرية وأهل العروس فيما أكد أحد شباب قرية القرنين مسقط رأس الزوج ومحل الواقعة، أن الزوج كان يعاني من حالة نفسية منذ سنوات وحاول قبل ذلك الانتحار وحرق نفسه، موضحًا أنه قد يكون دافعًا نفسيًا وراء القتل.

وأكد مصدر بمديرية أمن المنوفية، أنه تم العثور على جثة منار عادل 19 سنة داخل شقتها بقرية القرنين بمركز الباجور وبها طعنة واحدة وبجوارها اداة القتل السكين، موضحًا أن أهل الفتاة في حالة ذهول حيث إن الزواج جاء بعد خطبتهما منذ 3 سنوات.

وكان اللواء محمد ناجى أباظة، مدير أمن المنوفية، تلقي إخطارًا من الرائد أحمد غباشي، رئيس مباحث الباجور يفيد بمقتل منار ع ا 19 سنة علي يد زوجها، مشيرًا إلى أن حفل زفافهما كان قبل الواقعة بيوم وان شقيقها ذهب إليها للاطمئنان عليها وجدها غارقة في دمائها داخل شقة الزوجية.

وعلي الفور توجّه لمركز الشرطة وبالانتقال والفحص تبين مصرع "منار" بعد إصابتها بعدة طعنات بآلة حادة ، ولم يتم العثور علي الزوج بالشقة وبعمل التحريات اللازمة تم العثور علي الزوج محمد م ع مقيم بدائرة مركز الباجور في مستشفي بنها الجامعي مصابا بطعنة نافذة في البطن ولا يمكن استجوابه.

وتم تحرير المحضر رقم 13633 مركز الباجور واخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتمت إحالة الزوج لمستشفى الأمراض النفسية للتأكد من سلامة عقله ليخرج اليوم تقرير المستشفى بأنه شخص سوي عاقل متزن ولا يعاني من أية أمراض نفسية.

تحويل جثث ضحايا مذبحة كفر الدوار للطب الشرعي

أمر فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد السعيد عمر، رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور والمستشار أسامة المسلمى، رئيس نيابة مركز كفر الدوار وبإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، تحويل ضحايا عزبة " شيخ على "، للطب الشرعي بدمنهور، لبيان سبب الوفاة وموعد وقوع الحادث.

وكانت المعاينة الأولية لضحايا حادث مذبحة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، كشفت عن وجود جرح قطعي برقبة المجني عليه " ح.س.أ" 39 عامًا، أثناء الفحص والمعاينة ووجود طعنات متفرقة بأنحاء الجسم بباقي الضحايا، بالإضافة لوجود حريق بالجثث.

وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد السعيد عمر، رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور والمستشار أسامة المسلمى، رئيس نيابة مركز كفر الدوار وبإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، لموقع حادث العثور على 7 جثث من عائلة واحدة بمنزل بقرية " على "، صباح اليوم الأحد.

الرقابة الإدارية تكشف التفاصيل الكاملة لضبط رئيس مصلحة الضرائب

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب وأخرين متلبسا بتقاضي رشوة نظير التدخل لتخفيض الضرائب عن بعض العملاء ما يؤدي لإهدار ملايين الجنيهات.

وقد تلقت هيئة الرقابة الإدارية معلومات تفيد بارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرؤوسيه بتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين مقابل حصوله على رشاوي مالية وعينيه وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات

وبالعرض على المستشار النائب العام تم استصدار الإذن القانوني اللازم الذى أسفر عن تنفيذه عن تأكيد المخالفات وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة فى الأماكن العامة والخاصة وتم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية والأدلة اعترف المتهمون بصحة الوقائع المنسوبة لهم، و قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات.

وتهيب هيئة الرقابة الإدارية بكافة الأشخاص والشركات والجهات والمحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية، الحرص على تقديم كافة البيانات السليمة والدقيقة في إقراراتهم الضريبية ضمانا لاستيفاء الدولة المستحقات الضريبية طبقا للقانون ووفقا للإجراءات الصحيحة.

وطالبت الهيئة كافة وسائل الإعلام بتوخي الحيطة والدقة عند تناول أي أخبار عن ضبط قضايا تنفذ بمعرفة الهيئة إلا من خلال البيانات التي تعلن عنها الهيئة أو النيابة العامة المختصة.