"كلوب× مورينيو".. قطار ليفربول "المتوهج" يهدد توتنهام "الطموح"

السبت 11 يناير 2020 | 11:05 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يبحث ليفربول عن مواصلة انطلاقته الصاروخية، وذلك عندما يحل ضيفًأ على توتنهام، في المباراة المقرر لها بين ليفربول وتوتنهام، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، على ملعب توتنهام هوتسبير، في قمة مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز السادس برصيد 30 نقطة.

وحقق توتنهام انتصار وحيدًا في آخر 14 مواجهة جمعته بليفربول في الدوري الإنجليزي "4 تعادلات - 9 هزائم"، وأتى ذلك الفوز بنتيجة 4 /1 على ملعب ويمبلي في شهر أكتوبر عام 2017.

وبعد مسيرة من 5 هزائم متتالية خارج ميدانه أمام توتنهام في الفترة ما بين عامي 2008 و2012، خسر ليفربول بعدها مباراة واحدة فقط، في 6 زيارات متتالية لملعب السبيرز في الدوري الإنجليزي.

وتمكن توتنهام من الفوز بـ6 مباريات من آخر 10 لقاءات خاضها على ملعبه في الدوري الإنجليزي، أمام فرق تبدأ يوم المباراة في صدارة جدول الترتيب "تعادل وحيد - 3 هزائم"، ولكنه مع ذلك خسر آخر مباراتين أمام مانشستر سيتي في شهر أبريل من عام 2018 وأمام ليفربول في شهر سبتمبر من ذات العام.

ولم يخسر ليفربول في آخر 8 مباريات خاضها في الدوري بالعاصمة لندن "5 انتصارات- 3 تعادلات"، وحقق الانتصار في آخر 3 لقاءات على التوالي، ولم يحقق الريدز 4 انتصارات متتالية في العاصمة بالدوري منذ شهر أكتوبر من عام 1989.

ويعد توتنهام أقل فرق الدوري الإنجليزي هذا الموسم محافظة على نظافة شباكه، بواقع مباراتين فقط مناصفة مع متذيل جدول الترتيب نورويتش سيتي، أما ليفربول فسجل في 29 مواجهة متتالية في البطولة، وآخر فريق سجل في عدد أكبر من اللقاءات المتتالية، كان مانشستر يونايتد في 36 مباراة متتالية في شهر نوفمبر من عام 2008.

جدول مباريات اليوم السبت 11/ 1/ 2020

ولم يحقق جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، سوى انتصارين فقط في 10 مباريات سابقة خاضها أمام يورجن كلوب، مدرب ليفربول، طوال مسيرته التدريبية وذلك بنسبة انتصارات 20%، وأمام 114 مدربًا سبق وأن واجههم مورينيو مرتين على الأقل، لا يملك نسبة انتصارات أسوأ من تلك، سوى أمام رونالد كومان بنسبة 17%، بعدما حقق أمامه انتصارا وحيدا في 6 مباريات.

وفي جميع المسابقات، حقق توتنهام انتصارين فقط في آخر 12 مباراة غاب عنها مهاجم الفريق هاري كين "4 تعادلات- 6 هزائم"، وفشل الفريق في الفوز بأي لقاء من آخر 4 مباريات منها "3 تعادلات- هزيمة واحدة".

اقرأ أيضا