رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

للكسالى.. 3 خطوات لإنقاص الوزن دون مجهود

نصائح غذائية لتجنب زيادة الوزن

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على الجسم المثالي وإنقاص الوزن، دون اتباع حمية غذائية قاسية..ولكن هل يمكن ذلك؟،

الأبحاث والدراسات تقول إنه يمكن ويكون ذلك عن طريق تنظيم نظامك الغذائي، لكي تفقد كمية كبيرة من الوزن تصل إلى خمسة كيلو جرام، فقط إذا اتبعت بعض النصائح التي تساعدك على فقدان الوزن دون أن تشعر أو تبذل الكثير من المجهود.

ووفقا لموقع "Prevention" تتضمن هذه النصائح:

1-شرب المياه:

شرب كمية كافية من المياه طوال اليوم يجعلك تفقد الوزن مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون كمية كافية منه أو يعانون الجفاف.

وفقا لدراسة تعود لعام 2012 نشرت في دورية "Obesity " تقول إن تناول كمية كافية من المياه يساعد على فقدان الوزن أكثر من المشروبات المحلاة وغير المحلاة.

ولإنقاص الوزن يمكنك أن تتناول المياه وحدها أو تضيف إليها بعض قطع الفاكهة لتحليتها والحصول على طعم جيدة

2-لا تأكل الوجبة كلها:

عندما تشعر بالشبع يجب أن تنهض فورا، فلا تجبر نفسك على الاستمرار حتى تنهي جميع "الطبق" أو الوجبة فهذا يجعلك تتناول الكثير من السعرات الحرارية التي لست في حاجة إليها.

تناول الطعام في أطباق صغيرة:

عندما تستخدم أطباقا كبيرة فهذا يدفعك لتناول الكثير من السعرات الزائدة التي تجعلك تكتسب الوزن، لذلك يجب أن تختار طبقا صغيرا ليساعدك على تناول الطعام بتوازن وعدم الإفراط.

النوم لفترة كافية:

تؤكد الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يأخذون قسطا كافيا من النوم يميلون لتناول الكثير من السعرات الحرارية، لذلك يجب أن تحرص على النوم لفترة كافية حتى لا تتناول السعرات الحرارية التي لا تحتاج إليها.

وجبات خفيفة صحية :

جميعنا نشعر بالجوع بين الوجبات ونرغب في تناول وجبات خفيفة، وحتى تفقد الوزن يجب أن تهتم بتناول وجبات خفيفة صحية، مثل المكسرات والسموثي والحمص والوجبات الخفيفة الغنية بالألياف.

التركيز على البروتين:

البروتين وجبة يجب أن تهتم بها خلال اليوم فهي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتزيد من معدل حرق الدهون وتساعد في عملية فقدان الوزن وبناء العضلات ، ولكن يجب أن تهتم بالبروتينات قليلة الدهون مثل البيض وصدور الدجاج والسلمون.

تناول إفطار صحي:

لابد من تناول وجبة إفطار لأنه غني بالعناصر الغذائية، التي سوف تمدك بالطاقة التي تحتاج إليها لتبدأ يومك بطريقة صحيحة، كما ستبعدك عن تناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

تناول اللحوم مرة اسبوعيا:

اللحوم هي مأكولات كثيفة في السعرات الحرارية كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تزيد الوزن وتضر بصحة الجسم، لذلك ستجد أن الأشخاص النباتيين بصفة عامة هم أقل في الوزن من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم، لذلك حاول ألا تتناول أي نوع من اللحوم على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

الضغط العصبي:

تخلص من الضغط العصبي، لأنه يجعل من الصعب حرق الدهون فإنه يدفعك لتناول الكثير من الطعام الذي لا تحتاج إليه في الواقع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات