"كلة طبيعي".. تعرف على طرق الوقاية من نزلات البرد

الاحد 19 يناير 2020 | 01:04 مساءً
كتب : دينا شفيق

تعد نزلات البرد ومرض الأنفلونزا، من الأمراض الاكثر شيوعا ويبحث عنها الكثير لكيفية الوقاية منها في وقتنا الحالي بسبب تقلبات الجو الغير مستقرة، ونزلات البرد تسبب للبعض عدم التركيزوالتعب الشديد ، مما يجعل العديد يبحث عن بعض الطرق التى تحمينا من هذة الامراض ، فالبعض لايرغب بتناول الادوية الطبية التى من الممكن ان تضعف الجهاز المناعي ، لذلك سوف نستعرض لكم في التقرير التالي عن بعض الاطعمة والمشروبات الطبيعية

التي يفضل تناولها عند إصابتك بالبرد .

حساء الدجاج

أثبت العديد من الدراسات ان حساء الدجاج، يعتبرمصدر غني بالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية والبروتينات، وهي مواد غذائية يحتاجها جسمك بكميات كبيرة خاصة عند إصابتك بالبرد.

كما أن الدجاج يحتوي على حمض السيستين، وهو شكل من أشكال السيستين، يكسر المخاط وله تأثيرات مضادة للفيروسات ومضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة.

نتيجة بحث الصور عن حساء الدجاج

الثوم

الثوم يمكن أن يتيح جميع أنواع الفوائد الصحية، إذ أنه يعتبر مضاد حيوي فعال لمحاربة الجراثيم المضادة للفيروسات ومضاد للفطريات كما أنه يعمل على تحفيز الجهاز المناعي.

واكتشف عديد من الدراسات أن للثوم تأثير عالي للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا، لذلك يمكنك وضع الثوم في إعداد أطباقك الخاصة مثل حساء الدجاج.

نتيجة بحث الصور عن الثوم

الشاي

يعتبرالشاي هو العلاج المفضل للعديد من الأعراض المرتبطة بنزلات البرد والأنفلونزا، يعتبر الشاي الساخن مزيل طبيعي للاحتقان، ما يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية للمخاط، ولكن انتبه أي درجة حرارته حتى لا تسبب بعض الالتهابات في الحلق.

يحتوي الشاي أيضًا على مادة البوليفينول ، وهي مواد طبيعية موجودة في النباتات التي قد يكون لها عدد كبير من الفوائد الصحية، هذه المجموعة تعتبر مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات المضادة للسرطان.

وجدت دراسة أثبت أن حمض التانيك المتواجد في الشاي الأسود يمكن أن يقلل من النوع الشائع من البكتيريا التي تنمو في الحلق.

نتيجة بحث الصور عن الشاي

العسل

العسل له تأثيرات قوية ومضادة للجراثيم، بفضل مكوناته المضادة للبكتيريا، كان القدماء المصريين يستخدمون العسل لمعالجة الحروق والتخلص من البكتيريا، إضافة إلى أنه تأثير قوي ويعمل على تحفيز جهاز المناعة.

تظهر العديد من الدراسات أن العسل يقمع السعال عند الأطفال، ومع ذلك تذكر أنه لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال دون سن 12 شهراً.

نتيجة بحث الصور عن العسل

8 نصائح للوقاية من نزلات البرد خلال الشتاء

1- تناول كميات كبيرة من المياه، لأن المياة تساعد في تخفيف المخاط وتجففه بسهولة.

2- غسل اليدين باستمرار وتجنب لمس الوجه، للتخلص من الجراثيم والوقاية من المرض.

3- الحصول على قسط كاف من النوم خلال اليوم، وومارسة الرياضة بشكل منتظم.

4- اخذ جميع التطعيماوالقاحات الخاصة بالوقاية من الأنفلوانزا.

5- تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات لتعزيز الجهاز المناعي للجسم.

6- الابتعاد عن المرضى قدر المستطاع.

7- الابتعاد عن التدخين، لأنه يفخم من أعراض البرد.

8- تجنب مشاركة الطعام والشراب الخاص بك مع الآخرين.